السعوديون يردُّون على شارلي إبدو بالتغريد حباً في رسول الله

374048

ردَّ السعوديون على صحيفة “شارلي ابدو” التي قامت بنشر رسومات مسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، عبر إطلاق عدد من الأوسمة ونشر أبيات وكلمات؛ تعبيراً عن الحب في الرسول الكريم. ومن أبرز الأوسمة التي لقيت تفاعلاً كبيراً من المواطنين والعلماء والدعاة والمشاهير: #أحبك_يا_رسول_الله ، و #حبيبي_محمد ، و #أحب_رسول_الله ، إضافة إلى وسم باللغة الإنجليزية #I_love_Muhammad .

وغرد الشيخ عائض القرني بعدة تغريدات؛ منها: “يا من يحب الرسول صلى الله عليه وسلم، شارك بنشر ولو معلومة من سيرته العطرة “، و {لقد كان لكم في رسول الله أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو الله وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا}. وغرد الدكتور عبد الرحمن السديس قائلاً: “حال من يسبُّ النبي محمداً كحال الباصق على الشمس، لا يتعدَّى رأسهُ حتى يرجع إلى وجهه!”.

والدكتور عبدالرحمن العشماوي غرد بعدة تغريدات من أبرزها:

“يا بنفسي فديتُ خير نبيٍّ .. وبروحي فديتُ أكرمَ هادي

وبشعري نافحت عنه ابتغاءً .. لمقام النّجاةِ يوم التّنادي”.

الإعلامي إبراهيم العسيري غرد بـ: “أحبك يا رسول الله أكثر من نفسي ومالي وولدي ووالدي .. بأبي أنت وأمي .. وفداك نفسي وما أملك يا حبيبي يا رسول الله”. كما لقي العديد من الأوسمة التي تم إطلاقها رداً على الإساءة للرسول الكريم؛ تفاعلاً كبيراً من جميع الدول الإسلامية والغربية بعدة لغات؛ تعبيراً عن الحب ورفضهم للإساءة للأنبياء والرموز الدينية بحسب سبق.