اعلان

فيديو: 30 ألفاً وأثاث وعلاج لمواطن ظهر بمقطع مصور يشكو ظروفه القاسية

Advertisement

b4a51ece-4550-49ec-bd1c-c4cd79369d9e

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن قرارها بصرف مساعدة مالية عاجلة لمواطن بمنطقة عسير – ظهر بمقطع مصور يشكو ظروفه المعيشية القاسية – بمبلغ 30 ألف ريال له ومثلها لشقيقه المريض وتأثيث منزله بشكل عاجل وتحويل ابنتيه إلى المستشفى للكشف الطبي وفصلهما عن والدهما وتسجيلهما في الضمان.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مقطعاً مؤثراً يظهر فيه أحد المواطنين يطالب بمعالجة أبنائه وشقيقه من مشاكل صحية عدة وحل مشكلته مع شركة الكهرباء التي ترفض إدخال التيار الكهربائي حتى يدفع تكاليف نقل أسلاك الضغط العالي من فوق منزله على حسابه الخاص.

وقال مدير عام العلاقات العامة الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية خالد الثبيتي في بيان للوزارة إنه بعد الاطلاع على الفيديو المتداول وتحديد منطقة المواطن والوقوف على حالته تقرر الآتي:

أولاً: مخاطبة محافظ محايل عسير للتواصل مع شركة الكهرباء بالمحافظة لتعديل مسار شبكة الضغط العالي، لما تشكله من خطر كبير على حياة أسرة المواطن خصوصاً أن سكن المواطن سابق على تمديدات الشركة وإيصال خدمة الكهرباء لمنزل المواطن.

ثانياً: مخاطبة الجمعية الخيرية بالمحافظة لتقديم مساعدة للمواطن في بناء أو ترميم منزله وتقديم مساعدات مالية وعينية وتسجيل الأسرة في جميع خدمات الجمعية.

ثالثاً: مخاطبة مركز التأهيل الشامل لإرسال فريق على وجه السرعة لدراسة وضع شقيق المواطن، حيث يعاني من تخلف عقلي وعمى وعدم القدرة على المشي، ووضعه صعب يحتاج إلى رعاية وتسجيل في التأهيل الشامل، مع تسجيل ابنتي المواطن في التأهيل الشامل كذلك، حيث تعاني الابنة الكبرى من تخلف عقلي والأخرى تعاني إعاقة لا تستطيع معها المشي.

رابعاً: مخاطبة المشرف على مراكز الرعاية الصحية والطب المنزلي بالمحافظة لإرسال فريق طبي بشكل عاجل للكشف ومعالجة مشاكل الأسرة الصحية.

خامسا: تأثيث منزل المواطن بشكل عاجل.

سادساً: صرف مساعدات مقطوعة عاجلة للمواطن بحدها الأعلى بمبلغ 30 ألف ريال ومثلها لشقيقه المريض.

سابعاً: تحويل ابنتي المواطن إلى المستشفى للكشف الطبي وفصلهما عن والدهما وتسجيلهما في الضمان الاجتماعي.

https://www.youtube.com/watch?v=6JUZjKWGBik#t=19