دواعش يخترقون حساب القيادة المركزية الأمريكية على تويتر وينشرون معلومات سرية

khtrq_hsb_lqyd_lmrkzy_lmryky

تمكن منتمون لـ”داعش” -ممن يوصفون بالجيش الإلكتروني للتنظيم- من اختراق الحساب الرسمي للقيادة المركزية الأمريكية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. ونشر المتسللون للحساب أسماء جنرالات أمريكيين وعناوين مرتبطة بهم، وقالوا: “اقتحمنا شبكاتكم وأجهزتكم الشخصية، ونعرف كل شيء عنكم.”

وأضافوا -في بيان على الموقع باللغة الإنجليزية، اليوم الإثنين (12 يناير)-: “بسم الله الرحمن الرحيم.. الخلافة الإلكترونية تحت رعاية الدولة الإسلامية، تواصل جهادها الإلكتروني”. ونشر المتسللون أسماء جنرالات أمريكيين، وعناوين مرتبطة بهم، وقالوا: “في حين تقتل الولايات المتحدة وأقمارها الصناعية أشقاءنا في سوريا والعراق وأفغانستان، اخترقنا شبكاتكم وأجهزتكم الشخصية، ونعرف كل شيء عنكم.”

كما كتبوا: “لن تأخذنا بكم رحمة أيها الكفرة.. الدولة الإسلامية هنا بالفعل.. نحن في أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بكم.. في كل قاعدة عسكرية.. بمشيئة الله نحن في القيادة المركزية الآن.” وتابع البيان: “لن نتوقف.. نعرف كل شيء عنكم وعن زوجاتكم وأطفالكم”. مستطردًا: “جنود أمريكا.. نحن نتابعكم.” ونشر المتسللون ما يبدو أنه معلومات مخابرات عن الصين. من جهته، قال مسؤول في البنتاجون، إن القيادة المركزية تتخذ الإجراء المناسب لمعالجة المشكلة، ليتم وقف الحساب بعد هذا التصريح بقليل، كما أكد أن حساب القيادة المركزية الأمريكية على يوتيوب أوقف، مضيفا في الوقت ذاته أنه لم يتم نشر وثائق سرية جراء عملية الاختراق.