صور: 10 ساعات ذكيّة ينتظرها المستخدمون في 2015

xiaomi-smartwatch

يشهد عام 2015 إطلاق مجموعة كبيرة من الساعات الذكية في الأسواق، وهذه قائمة بأفضلها:

10- Sony Smartwatch 3

larger-14-AppleWatch-styles2

أعلنت “سوني” عن ساعتها الذكية الجديدة Smartwatch 3 المصنوعة من المعدن والتي تتميز بتضمنها تكنولوجيا تحديد الموقع وامكانية ربطها بالهواتف الذكية، أما نظام التشغيل المستخدم فهو Android Wear والأهم من ذلك كونها مضادة للماء بالكامل وقدرتها على متابعة النشاط البدني للجسم ومعدل ضربات القلب والسعرات الحرارية التي يتم فقدانها عن طريق ممارسة الرياضة.

9- Alcatel OneTouch

ALCATEL ONETOUCH WATCH
مجموعة جديدة من الساعات الذكية التي عملت شركة “الكاتيل” على تطويرها باستخدام نظام التشغيل Android Wear، يتوقع طرح الساعات الجديدة قريباً بالأسواق مع تصميمات متنوعة ومختلفة، ومميزات تتشابه مع باقي منتجات نفس النوع المنتشرة منذ فترة من حيث القدرة على ربطها بالهاتف واستخدامها في قراءة الرسائل واستقبال المكالمات.

8- Guess

2
شركة أزياء تقتحم المجال التقني بهدف توفير ساعة ذكية قادرة على إضافة لمسة أناقة لملابسها، من المتوقع أن تعمل ساعة Guess مع نظام التشغيل “أندرويد” وiOS عندما يحين موعد إطلاقها في العام الجاري، كذلك تمتلك مكبر صوت لتلقي الأوامر الصوتية وتنفيذها مباشرة عبر الهاتف.

7- ZeWatch2

3
ساعة ذكية من شكة “كرونوز” تتميز بتصميمها الأنيق وقدرتها على عرض الرسائل وتلقي الأوامر الصوتية وإجراء عمليات البحث عبر شبكة الإنترنت وإبلاغ المستخدم بالتنبيهات والرسائل الصوتية أولاً بأول.

6- Vibe Band VB10

4
يمكن اعتبارها ساعة ذكية أو سوار ذكي، تعتبر Vibe Band VB10 أحدث ابتكارات شركة “لونوفو” تمتاز بقدرتها على عرض الرسائل حتى 150 حرفاً على نفس الشاشة وتتصل بالهاتف عن طريق البلوتوث مما يتيح للمستخدم التحكم في هاتفه بالكامل دون الحاجة لإخراجه من جيبه.

5- LG Audi

5
ساعة جديدة من شركة LG لا تختلف عن نظيرتها R كثيراً حيث تعمل بنظام التشغيل Android Wear وتقدم مميزات أبرزها تصفح سجل المكالمات والرسائل وشبكة الإنترنت، أما الميزة الأهم والتي تظهر لأول مرة في الساعات الذكية، فهي القدرة على التحكم في السيارات من خلال تطبيق مخصص لها على الساعة.

4- Martian

6
ساعة ذكية من شركة “مارتيان” الأميركية تتميز بواجهة المستخدم البسيطة وإمكانية التحكم فيها عن طريق زر جانبي بدلاً من شاشة اللمس فقط، تتيح أيضاً قراءة الرسائل والاستماع إلى الموسيقى واستخدام التطبيقات الخاصة بمتابعة الحالة البدينة للجسم أثناء ممارسة الرياضة، ويمكن إيصالها بهواتف “أندرويد” وiOS بسهولة تامة.

3- Mio Alpha 2

7
يمكن وصفها بعملاقة البيانات، حيث تعتبر أفضل ساعة ذكية تصدر في العام الجاري من حيث تخزين البيانات وتقسيمها وعرضها على المستخدم بطريقة بسيطة ودقيقة سواء كانت بيانات شخصية أو خاصة بحالته البدنية أو جداول العمل، كل هذا بالإضافة للمميزات المعهودة مثل تصفح الشبكة وتلقي الأوامر الصوتية عرض الرسائل النصية.

2- MOTA

8
ساعة ذكية جمعت التمويل المادي عبر Kickstarter وتصدر في شهر يونيو بتصميم مبهر كما لو أنها قطعة فنية قادمة من الفضاء الخارجي، تعرض الرسائل النصية والمكالمات بطريقة بسيطة وموجزة، ومن المتوقع أن تحقق مبيعات ضخمة فور توافرها.

1- Apple Watch

9
المنتج التقني الأكثر انتظاراً في عام 2015 والذي أعلنت عنه “أبل” في العام الماضي، تشير التقارير الأخيرة إلى أن الساعة تمر حالياً بمرحة جديدة في عملية التطوير بعد الانتهاء من بناء المعالجات والشاشات وكذلك انتهت الشركة الأميركية من نظام التشغيل ويتبقى الاختبارات النهائية قبل إطلاقها رسمياً بالأسواق، حيث يعقد عليها المستخدمون آمالاً كبيرة في المميزات التي ستوفرها.