صور: السعوديون يودعون عاصفة هدى بصناعة رجال الثلج بطرق طريفة

372620

بطريقة فكاهية احتفى السعوديون بالثلج الذي انهمر بشكل كثيف خلال اليومين الماضيين على أغلب المناطق والمحافظات الشمالية، بعد غياب الثلج الكثيف عنهم منذ سنوات عدة. ولم يأبه آلاف الشبان بدرجات الحرارة شديدة الانخفاض، التي تجاوزت الصفر نزولاً، والتي جاءت تزامناً مع العاصفة الثلجية “هدى”، وانطلقوا بسياراتهم باتجاه المواقع المرتفعة في تبوك وعرعر وطريف والقريات بحثاً عن الثلج الذي لم يروه إلا على شاشات التلفاز فقط.

عاشقو الثلج تحولوا فجأة إلى هواة لصناعة المجسم الشهير “رجل الثلج”، وتباروا في رسمه بالشكل الذي يتناسب معهم؛ فبعضهم وضع شعارات الفرق الرياضية التي يشجعونها، وآخرون وضعوا له القهوة العربية الشهيرة، واكتفى قلة بوضعه على مقدمة سياراتهم والتباهي به أمام أقرانهم. الشبان المنتشون بصور رجل الثلج تسابقوا على نشر تلك الصور على مواقع التواصل الشهيرة (تويتر والفيس بوك وانستجرام)، ولاقت تفاعلاً كبيراً من باقي سكان السعودية الذين لم يصلهم من تلك الموجة المناخية إلا الهواء البارد فقط.

وتاريخياً، تعود أسطورة رجل الثلج – وفق مصادر متنوعة – إلى مومياء لمقاتل تاريخي، عاش قبل 5300 سنة في أوروبا، ووُجدت جثته متجمدة ومحفوظة في جبال الألب، ووجدوا معه فأساً وخنجراً (سكيناً) وجعبة فيها 14 رمحاً. وفي سنة 2008 قام العلماء بكشف التسلسل الجيني للميتاكوندريا في رجل الثلج، وتبيّن أنه ينتمي إلى سلالة ليس لها مثيل في سكان أوروبا الحاليين. هذا الرجل ينتمي إلى سلالة بشرية حديثة Homo sapiens، لكنها منقرضة. ويشير موقع ويكيبيديا الشهير إلى أن الرقم القياسي لأكبر رجل ثلجي في العالم تم تسجيله عام 2008م في أمريكا، وقد سمي شرف أولمبياد الثلج، وبلغ طوله تقريباً 37 متراً، وبوزن هائل تجاوز الـ ٤ ملايين كيلوجرامات بحسب سبق.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا