delete-me

منذ 9 سنوات

صور: رجلان يتسلقان جبلاً شاهقاً بأيديهما فقط

بواسطة: صور: رجلان يتسلقان جبلاً شاهقاً بأيديهما فقط مزمز 2
صور: رجلان يتسلقان جبلاً شاهقاً بأيديهما فقط

س41

للمرة الأولى على الإطلاق يتمكن الرجلان “كيفن جورجيسون” البالغ من العمر 30 عاماً، و”تومي كالدويل” البالغ من العمر 36 عاماً، من تسلق واحد من أكبر وأخطر المنحدرات الصخرية في العالم، والشيء المثير للاهتمام أن عملية التسلق تمت بالأقدام والأيدي العارية.
وهما بذلك يكونا أول رجلان يقومان بتسلق مسافة 3,000 قدم من منحدر صخري مكون من الجرانيت، والذي يقع في منتزه “يوسمايت” في كاليفورنيا وفقًا لـ “boredpanda”.
تم تسلق هذا المنحدر الخطر عدد مرات من قبل ولكن لم يستطع أي أحد الوصول إلى مسافة 3000 قدم، ويعتبره الكثيرون بأنه أطول وأصعب منحدر للتسلق الحر في العالم.
هذان الرجلان تمكنا من الصعود لهذه المسافة المرتفعة التي تعادل حوالي 914 متراً. لم يكن معهم سوى بعض من الحبال التي يستخدمونها لحمايتهم من السقوط، وليس في التسلق، وكانا يتسلقان الصخور بأيديهم العارية، ويقضيان أيام الراحة بين الحين والآخر في خيامهم المعلقة على مسافة مئات الأقدام، لكي يسمحوا لأصابعهم بالشفاء قليلاً.

س31

س21
س18

س17

س12

س13

س14
س15

س16

س11

س9
س8
س7

س4
س5

س6

تعليق واحد

  1. يقول احمد:

    والله هذي اللياقة الي يتمنى الواحد يصير مثله , طلعنا على جبل ثور حتى نشوف غار ثور بمكة انقطعت الأنفاس ماوصلنا وحنا بدون حبل وارتفاعه 748متر كيف لو صرنا معلقين مثل الصور ونفس الأرتفاع كان مافيه امل :))

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه