فيديو: داعش يستخدم عباءة الإخفاء للاختباء من نيران التحالف الدولي

video-undefined-2478ED0700000578-247_636x358

 أظهر شريط فيديو لعناصر مسلحي داعش، تدريبات التنظيم على استخدام “عباءة الإخفاء” للوقاية من ضربات التحالف الدولي.
ونشرت “ديلي ميل” البريطانية، على موقعها، شريط فيديو لأعضاء من تنظيم “داعش” الإرهابي، أثناء تدريبهم على استخدام “عباءة الإخفاء”، وذكرت أنها مصنوعة من الألومنيوم، ومن المستحيل على الطائرات الأمريكية “بدون طيار” أن تراها.
وأضافت الصحيفة “إن مسلحي داعش الإرهابي صنعوا دروعاً قتالية من “القماش المشمع” ورقائق الألومنيوم، ويمكنهم تعزيز أمانهم بالتخفي بين الأغصان”.
ووفقاً لشريط الفيديو، الذي نشرته الصحيفة ومدته 16 دقيقة، فإن هذا الدرع “عباءة الإخفاء”، يعمل على وقف الأشعة تحت الحمراء لكاميرات الطائرات الأمريكية بدون طيار من طراز “بريديتور”، التي تعمل على الكشف عن الأشخاص، عن طريق حرارة جسم الإنسان، ويوضح الفيديو أيضاً كيفية عمل الدرع المصنوع من الألمنيوم.
وبحسب موقع “أر. كوم”، فإنه “ليس من المؤكد ما إذا كان هذا الدرع فعالاً في حماية مسلحي داعش من نيران الطائرات الأمريكية من دون طيار، ولكن إذا كانت كاميرات الطائرات لا تستطيع الكشف عن المقاتلين، فإنه لا يمكن قتلهم، وبهذا يكون الدرع “عباءة الإخفاء” فعالاً”.
ويعتمد الموقع في تحليله لفعالية الدرع، على تقارير معهد أبحاث الشرق الأوسط، حيث ذكر المعهد، “أن معدن الألومنيوم المستخدم في الدرع، يعمل كحاجز للحرارة، وله خاصية الحفاظ على حرارة الجسم، وبالتالي لا يمكن رصد المقاتلين من قبل نظام الكاميرات في نوعية هده الطائرات بدون طيار”.
ورفض المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، التي تدير العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش في شبه الجزيرة العربية، التعليق على “فعالية أو عدم فعالية” هذا الدرع، بحسب الصحيفة.

https://www.youtube.com/watch?v=kKkiHM9thrs