فيديو: القرويون في كازخستان يستبدلون كلاب الحراسة بالذئاب المفترسة

wolf-pets-550x309

جرت العادة أن يقتني القرويون الكلاب لحراسة مواشيهم ومنازلهم من الذئاب المتوحشة، إلا أن سكان القرى في كازخستان قرروا عكس الآية، من خلال تربية الذئاب التي تحولت إلى هواية في المناطق الريفية.
وأشارت تقارير إخبارية محلية في كازاخستان إلى أن ثمن صغير الذئب يصل إلى 500 دولار، ويؤكد القرويون أن حسن معاملة الذئب واستئناسه داخل المزرعة، يجعل منه حيواناً أليفاً ويمكن ترويضه تماماً كالكلاب بحسب موقع أوديتي سنترال للغرائب.
وقال المزارع نورسيت تزيلكشيباي في حديث لتلفزيون “كي تي في” المحلي إنه اشترى صغير ذئب قبل 3 سنوات، وهو الآن يعيش معه كحيوان أليف في المنزل.
وأضاف نورسيت أنه يخرج بجولات في القرية بصحبة ذئبه الأليف، ونادراً ما يستخدم طوق أو سلسلة لتقييده، ولا يشعر أحد من الجيران أو سكان القرية بالخوف منه على الإطلاق.
ويوضح نورسيت أنك إذا اعتنيت بالذئب وأطعمته بشكل جيد لن يقوم بمهاجمتك، إلا أنه يأكل كميات من الطعام أكبر بكثير مما يأكل الكلاب، ويجب إطعامه 3 مرات على الأقل في اليوم.
إلا أن خبير الذئاب ألماس زاباروف يؤكد أن هذه الحيوانات، أخطر من أن تربى ويحتفظ بها في المنزل، ويصف الذئاب بأنها قنابل موقوتة يمكن أن تنفجر في وجه صاحبها في أية لحظة.
ويعتقد زاباروف، أن الحكومة يجب أن تتخذ إجراءات صارمة، للحد من هذه الظاهرة التي يمكن أن تنتشر في عموم البلاد وينتج عنها عواقب وخيمة.