صورة: دخول أحد رجال الأمن لمدرسة بنات.. وتعليم جدة يحقق في الواقعة

371484

قالت إدارة تعليم جدة إنها تحقق في واقعة دخول أحد رجال الأمن لمدرسة بنات، ظهر أمس، موضحة أنها بصدد اتخاذ الإجراءات المناسبة.
وكانت معلمات المدرسة 30 الثانوية بمجمع إسكان الدفاع الجوية، فوجئن ظهر أمس بظهور رجل داخل المبنى المدرسي، أثناء متابعتهن سير الاختبارات النهائية وأعمال التصحيح ورصد الدرجات.
وقالت مصادر بحسب موقع “سبق”: “المعلمات كنّ منهمكات في أعمال الاختبارات وأثناء تنقلهن بين غرف المدرسة والكنترول في الساعة الثانية ظهراً؛ فوجئن بوجود رجل أمن من منتسبي الدفاع الجوي يسير على قدميه بالممرات الداخلية للمدرسة”.
وقال زوج إحدى المعلمات: “الحادثة وقعت في الساعة الثانية ظهراً وكان من المفترض أن تخبر المديرة المعلمات بعدم الخروج من الغرف، أو السماح بدخول هذا الرجل بعد مغادرة الطاقم الإداري والتعليمي المدرسة”.
وطالب زوج المعلمة بالتحقيق في الحادثة ومحاسبة المتسبب في دخول رجل الأمن ومن معه إلى المدرسة أثناء تواجد المعلمات، كما طالب في الوقت ذاته بعدم مكوث المعلمات داخل المدرسة خارج الدوام الرسمي وهضم حقوقهن، مشيراً إلى أن أسرهن بحاجة لهن بعد انتهاء الدوام الرسمي المحدد.
وأشار إلى أنه تواصل مع مدير التربية والتعليم بمحافظة جدة فأفاده بأنه تم تحويل ملف الواقعة إلى مديرة المتابعة لرصد كافة المعلومات المتعلقة بالموضوع.
من جهته، قال مدير الإعلام التربوي والمتحدث الرسمي باسم تعليم جدة عبدالمجيد الغامدي: “الموضوع أحيل إلى الجهة المختصة بإدارة التربية والتعليم لاستطلاع التفاصيل واتخاذ الإجراء اللازم”.