فيديو: الكشف عن حقيقة ديناصور البحر في الخليج العربي

5801917e-63e0-4810-8dab-a10f6cd5c3d7_16x9_600x338

طوال الأسبوع الماضي تناقل البحارة وهواة الصيد البحري حكاية جسم غريب ضخم وكأنه ديناصور يظهر ويختفي في مياه الخليج العربي.
وبحسب موقع العربية نت الحكاية بدت أقرب إلى الأساطير وانتشرت كالنار في الهشيم، البعض أكد أنه حوت نافق بينما أبحر البعض بخياله بعيدا ليتحدث عن وحش أسطوري، والحقيقة أن الجسم الضخم عبارة عن حوت نافق حسب ما أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، بعد أعمال التحري والبحث من قبل دوريات خفر السواحل في شمالَ شرق البحرين ليتضح أنه الحوتُ النافق ويبلغُ طولُه 15 متراً تقريباً لتغلق حكاية حوتُ المحرق كما أطلق عليه البحارةُ والذي كان مادة غنية لمجالس الشتاء، نُسِجت حولَه قصص وحكايات.
يقول النقيب محمد السلمان إن البلاغ كان يتحدث عن جسم غريب إلى أن ثبت لنا أنه حوت نافق يبلغ طوله خمسة عشر مترا وأن التصوير الجوي أوضح أن الحوت الضخم يتقاطع مع خط ملاحة سفن الصيد، ما استدعى أن تقوم قواتُ خفر السواحل بحملة تحذير عبر وسائل الإعلام وكذلك عبر الدورياتِ البحرية.
مشهدُ نفوق الحيتان على شواطئ البحرين متكرر وبلغ عددها 5 حيتان في العامين الماضيين ولكن على فتراتٍ متباعدة لكن هذه المرة َكان الحوت الأكبر حجما وانتهى به الأمر ُخارج المياه الإقليمية البحرينية بعد أن جرفتهُ الأمواجُ بعيدا.
يذكر أنه في 13 يونيو 2013 عثر بحارة على حوت عملاق نافق بمنطقة السهيلة بساحل البديع يصل طوله إلى نحو 14 متراً وجاء في التفاصيل كما يرويها أحد النشطاء البيئيين: “هذا النوع من الحيتان لا يعيش بالمياه الضحلة، وعادة ما يكون قد فقد طريقه بعد ملاحقته لإحدى البواخر، كما أن هذا الحوت لا يتحمل الحرارة الشديدة لسواحل البحرين، حيث إنه يعيش ويتكاثر بالمياه الباردة”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا