الانضباط تبرّئ حسين عبدالغني من تهمة البصق

359511-513x340

برأت لجنة الانضباط حسين عبدالغني قائد فريق النصر من تهمة البصق على مدير الكرة بنادي الفيصلي مدلج المدلج، على هامش مباراة الفريقين في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، وقالت الانضباط في قرار لها أمس إنه حسب إفادة الشهود التي جاء فيها «عند الدقيقة 79 إلى 80 من زمن المباراة حدث تداخل بين لاعب فريقهم أشرف نعمان مع لاعب فريق النصر حسين عبدالغني وأثناء توجيهه من قبل مدير الكرة في فريقهم مدلج المدلج التفت حسين عبدالغني في اتجاه الدكة وبصق وعندما نظر إليه مساعد الحكم الأول بصق على الأرض مرتين).
وبعد دراسة هذه القضية، اتضح بأن هذه الحادثة وقعت بالقرب من مساعد الحكم الأول ومنها ما حدث تحت نظره مما يدل على أن البصق لم يكن موجهًا ضد شخص معين بدليل أنه لم يتخذ بحقها عقوبة من قبل الحكام. إضافة إلى أن إفادة الشهود تتناقض مع ما ذكره مدير الكرة بنادي الفيصلي في مقطع التسجيل المرئي الذي كان بعد نهاية المباراة مباشرة حينما اتجه للاعبي وإداري فريق النصر داخل الملعب وقال بالنص (يتفل علي وشلون يتفل علي وأخليه) وطالما أنه لا يوجد بمحضر إثبات الحالة ما يثبت بأن البصق كان موجهًا لشخص معين وأيضًا لا يوجد بشأنها تقرير سواء من حكام المباراة أو من مراقب المباراة أو من مقيم الحكام، وكذلك لم تظهر في أي تسجيل.
وعليه قررت اللجنة توجيه تحذير بعدم تكرار ذلك واللجوء إلى الطرق النظامية للمطالبة بحقه، كما حذرت نادي الفيصلي من تأخير الخطابات المتعلقة بالشكوى.
وعاقبت اللجنة حارس أبها يحيى زولان بالإيقاف 4 مباريات وغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، لدفعه الحكم باليد حسب تقرير الحكم، كما أوقفت الانضباط هاني الضاحي لاعب النهضة مباراتين وتغريمه 5 آلاف ريال بسبب تصرفه المشين تجاه لاعب الباطن في مباراة الفريقين بدوري الدرجة الاولى عندما قام ضربه باليد.