صور: داعش ينشر صورًا لهجوم على مخفر حدودي بين العراق والمملكة

6_4

نشر “تنظيم الدولة”، المعروف إعلاميًّا بـ”داعش”، صورًا لهجوم على مركز أمني عراقي بمحافظة الأنبار، على الحدود مع المملكة، الإثنين (5 يناير 2015). وتظهر الصور جانبًا من المواجهات المسلحة بين عناصر “داعش”، وجنود الجيش العراقي، وقد نجح الأخير في صد الهجوم عليه. وأكدت مصادر أمنية في الأنبار، الأحد (4 يناير 2015)، أن القوات الأمنية أحبطت محاولة لتنظيم “داعش” لمهاجمة مخفر على الحدود العراقية مع السعودية.

وقالت المصادر: “إن القوات الأمنية نجحت في قتل وإصابة عشرات من عناصر التنظيم”، مبينة أن عناصر “داعش” نفذت هجومًا من أربعة محاور على محيط قضاء هيت من الجهة الشمالية والشرقية، بحسب صحيفة “المدى برس”، العراقية. ولفتت إلى أن عناصر “داعش” هاجمت مخفر “كنازة” الحدودي بين العراق والسعودية، بين قضائي القائم والرطبة، غرب الأنبار.

وأكدت أن القوة تمكنت من صدّ الهجوم وطرد عناصر “داعش” إلى عمق قضاء القائم، الذي يسيطر عليه التنظيم. مشيرًا إلى أن “القوات الأمنية طلبت تعزيزات جوية عاجلة لمعالجة تقدم عناصر التنظيم إلى الحدود العراقية السعودية، ومنع اقترابهم من المخافر العراقية التي ترصد وتمنع تقدمهم منذ عام تقريبًا”. بينما كشف مصدر أمني -في قيادة عمليات الأنبار- عن تشديد قوات حرس الحدود السعودية، من إجراءاتها، وأنها عززت قواتها على الشريط الحدودي مع العراق، خوفًا من هجمات محتملة لتنظيم “داعش” على مخافرها.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا