اعلان

الشريان: إغلاق المحلات التاسعة مساءً سيعيد تشكيل حياتنا الاجتماعية

Advertisement

312f990a-731a-49d9-b968-4921e27661a5

قال مقدّم برنامج “الثامنة” الإعلامي داود الشريان، إن قرار إغلاق المحلات التجارية الساعة التاسعة مساءً يحتاج إلى تأخير أذان صلاة العشاء في الصيف للساعة الـ 9 في المساجد القريبة من الأسواق. وعلق الشريان على القرار بالقول: “وزير العمل يستثني المطاعم والمقاهي والترفيه والاحتياجات الضرورية من نظام الساعة 9 مساءً.. هذا القرار سيعاود تشكيل حياتنا الاجتماعية إيجابياً”.

وأضاف أن “قرار إغلاق الأسواق الساعة التاسعة مساءً بحاجة إلى تأخير أذان صلاة العشاء في الصيف بالمساجد القريبة من الأسواق، كما نفعل في رمضان”. وأشار الشريان إلى أن ‏ترك الأسواق مفتوحة إلى ساعة متأخرة من الليل، قضى على الحياة الاجتماعية، فضلاً عن أنه يُكلّف بلايين الريالات، والإغلاق ربما يخفف من العمالة.

وكان وزر العمل المهندس عادل فقيه، رفع قرار تحديد ساعات العمل في المحلات التجارية إلى الجهات المعنية بإغلاق المحلات التجارية الساعة التاسعة مساءً باستثناء المطاعم و المقاهي، ومرافق الترفيه أو الاحتياجات الضرورية كالصيدليات ومحطات الوقود، إضافة إلى استثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لخصوصيتهما، كما تُستثنى أية مرافق أخرى يستثنيها المجلس البلدي في ذات المنطقة التي يتم تطبيق القرار فيها في حال إقراره.