صور.. عارضة أزياء من أصل سعودي: تعرضت للعنف بسبب لون بشرتي

shanina

تعتبر عارضة الأزياء شانينا شايك واحدة من اجمل نساء العالم لكن هذه الشابة السمراء عانت كثيراً خلال نشأتها في أستراليا بسبب لون بشرتها الداكن وجذورها.
وبحسب موقع mbc.net تقول شانينا لم يكن هناك فتيات مثلي على أغلفة مجلات المراهقات التي أشتريها فكل المجلات كانت للشقراوات.

shanina-shaik-anthropologie-photoshoot-february-2014_13

وتتابع أنها كمواطنة تعيش في استراليا كانت تعتقد أن الإختلافات ما تجعل الأشخاص مميزين عن بعضهم البعض لكن للاسف (حسب قولها) لم يكن ينظر إليها على هذا النحو، فكانت تسأل دوماً “من أين هي” وعندما تقول استرالية يأتي السؤال الثاني وهو الأصل من أين، وتتساءل شايك :”لأنني لست شقراء لا يمكن أن أكون استرالية”؟

shanina-shaik-anthropologie-photoshoot-february-2014_10

شايك هي من مواليد 11 فبراير 1991 من أم لتوانية استرالية، وأب ولد في سنغافورة وهو سعودي باكستاني.

shanina-shaik-anthropologie-photoshoot-february-2014_5

شاركت شانين العالم قصة الإذلال والعنف اللفظي الذي تعرضت له خلال مراهقتها في أستراليا، وقالت كان هناك فتاة شقراء جميلة الجميع معجب بها وكل شيء كانت تفعله مع بدافع العنصرية وذلك بسبب لون بشرتي الداكن وموسيقى الهيب هوب التي كنت أسمعها وإمتد الأمر من هذه الشقراء لكل أصدقائها المقربين الذين أصبح ينعتوها “بالزنجية” وعندما تتحدث يطلبون منها أن تصمت ولا يدعونها للحفلات.

600full-shanina-shaik

شايك تروي قصتها بحزن فهذه الحادثة أثرت بها كثيراً مما جعلها تغيب عن المدرسة لأشهر عديدة وتؤذي نفسها جسدياً حتى إختفت ثقتها بنفسها كلياً وصدقت كل كلمة كانت تسمعها منهم، وفي نهاية المطاف إستجمعت شانينا شجاعتها لتخبر والدتها التي علمتها كيفية خوض معاركها بنفسها وقالت لها عليها تجاهلهم عندها سيشعرون بالإحباط.

shanina-shaik-anthropologie-photoshoot-february-2014_2

يذكر أن شايك شاركت في برنامج إكتشاف عارضات الازياء وحصلت على المرتبة الثانية وهي الان تشارك ي أهم عروض الازياء العالمية وتعتبر ملاك من ملائكة فيكتوريا سيكريت.

shanina-shaik-casey-brooks3

tumblr_nf3crofMQr1t4o83qo1_1280