فيديو: العلياني يكشف تعرض طاقم يا هلا للاعتقال.. ويوجه رسالةً لوزير الإعلام وأمير الرياض

0

كشف مقدم برنامج “يا هلا” على قناة روتانا خليجية الإعلامي علي العلياني عن تعرض أفرادٍ من طاقم برنامجه للتوقيف خلال تغطيتهم وقفة احتجاجية بالرياض صباح أمس (الأحد)، مشيرا إلى أنهم لا يزالون محتجزين حتى حينه.
وأوضح خلال حلقة أمس من برنامجه أنه كان يملك تفاؤلاً كبيراً بحرية الإعلام في عام 2015 إلا أنه اليوم يرى أن الامور لا تبشر بخير، موجهاً رسالة لوزير الإعلام الجديد، متسائلاً: “هل هذه بدايتك؟”.
وقال العلياني وفقا للصحفة الرسمية للبرنامج على موقع تويتر بحسب ما نقله موقع أخبار24: “فريق برنامج يا هلا تعرض للاعتقال اليوم (الأحد) أثناء تغطيته لوقفة احتجاجية، فهل هذه بدايتك يا وزير الثقافة الجديد؟”، مضيفا: “كنت متفائلاً بالحريات في عام 2015، لكنني اليوم حزين جدا وغاضب جدًّا لأن الأمور ما تبشر بخير، ومن أبسط حقوقي أن أدافع عن زملائي وأن أتحدث عن قضيتهم”.
وأضاف في نهاية البرنامج: “لا زال زملاؤنا معتقلين دون سبب، وتم تحويلهم للبحث الجنائي، والمسؤولون بالشرطة يقولون إنها توجيهات الأمير تركي بن عبدالله”، مناشدا إياه: “إذا كان رجال الشرطة يستغلون اسم الأمير تركي بن عبدالله في قضية فريق برنامج يا هلا فأرجو أن يوجه سموه بإنهاء الأمر”.

1 2