فيديو: آرسنال يقهر هال سيتي بالتخصص في كأس الاتحاد الإنجليزي

14

تأهل فريق آرسنال إلى دور ال32 لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي التي يحمل لقبها في الموسم الماضي بفوز مستحق على ضيفه هال سيتي بهدفين دون في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد على ملعب “الإمارات” بالعاصمة لندن. أحرز المدافع الألماني بير ميرتساكر الهدف الأول في الدقيقة 20، ثم عزز التشيلي أليكسيس سانشيز تفوق “الجانرز” بهدف ثان في الدقيقة 82، ليكرر الفريق اللندني تفوقه على نفس الفريق الذي انتزع منه الكأس الموسم الماضي بفوز مثير 3-2 في ملعب ويمبلي.

لم يجد آرسنال أي صعوبة في مواجهة منافسه، رغم أن آرسين فينجر استغل اللقاء في منح الفرصة لعدد من الوجوه الشابة والبعيدة عن التشكيلة الأساسية والعائدين من الإصابة مثل ثيو والكوت، كالوم تشامبرز، هيكتور بيليرين، توماس روزيسكي، جويل كامبل، والحارس الكولومبي دافيد أوسبينا. “الجانرز” تفوق بشكل كاسح في الشوط الأول، وكان يمكنه الخروج بفوز عريض لولا الفرص السهلة التي أضاعها كل من ثيو والكوت، جويل كامبل، وسانشيز من انفراد تام بالمرمى، إضافة إلى قيام الأخير بمراوغة الحارس، ولكن مدافع هال سيتي أخرج الكرة قبل أن تدخل الشباك الخالية.

واكتفى آرسنال بتسجيل هدف يتيم من ركلة ركنية، ارتقى لها المدافع الألماني بير ميرتساكر فوق الجميع، ليسددها قوية في شباك ستيف هاربر حارس “النمور”. على الجهة الأخرى فشل ستيف بروس المدير الفني لهال سيتي في إدارة المباراة، ولم يقدم فريقه الأداء المنتظر لوصيف كأس إنجلترا الموسم الماضي، ولم يهدد لاعبوه مرمى آرسنال سوى مرتين على استحياء من تسديدات غير مؤثرة لتوماس إينس، وبول ماكشاين.

واصل آرسنال تفوقه في الشوط الثاني .. سيطر لاعبوه على الكرة .. تفوق تشامبرلين مع روزيسكي في وسط الملعب، وكان سانشيز وسانتي كازورلا شعلة نشاط، وقدم جويل كامبل أداء جيداً قبل خروجه مستبدلاً في الدقائق الأخيرة ليشارك مكانه الصاعد آينسلي لينس. واصل الفريق اللندني مسلسل إهداره للفرص السهلة أمام المرمى، وكان أليكسيس سانشيز الخطر الأكبر على دفاع هال سيتي، حيث أهدر برعونة انفراد تام بالمرمى، ثم واصل كازورلا إهداء زملائه التمريرات السحرية، ولكن والكوت رفض استغلال أحدها، مهدراً فرصة هدف مؤكد.

ووسط استسلام تام لفريق هال، حاول ستيف بروس تنشيط صفوفه فدفع باللاعب المصري أحمد المحمدي مكان مهاجمه سان ألوكو، وآبيل هرنانديز مكان يانيك ساجبو، إلا أن المواجهة كانت أشبه بنزهة لدفاع آرسنال وحارس مرماه. وقبل نهاية اللقاء بعشر دقائق، توغل كازورلا بالكرة، ومررها إلى سانشيز الذي هيأها لنفسه مسدداً كرة ماكرة في الزاوية اليسرى، ليعزز تقدم آرسنال بهدف ثان، قبل أن يغادر الملعب ليشارك مكانه تشوبا آكبوم وسط تحية كبيرة من جماهير آرسنال التي احتفلت بتأهل فريقها للدور التالي في كأس إنجلترا.

http://www.dailymotion.com/video/x2e0b03_all-goals-arsenal-2-0-hull-city-fa-cup-2015_sport

https://www.youtube.com/watch?v=8QvxM5B9mSo