اعلان

صور: كيف استقبل مسلمو البوسنة العام الجديد؟

Advertisement

1

نظمت جمعية الاتحاد الإسلامي في سراييفو، عاصمة البوسنة والهرسك، مساء الأربعاء، فعالية حملت اسم “السلام يا رسول الله”، في أحد المساجد بالعاصمة البوسنية، حيث شهدت تلاوة القرآن الكريم، وسط اهتمام كبير من المسلمين هناك.

2

وقال “بلال أفنديتش”، مؤذن المسجد، في تصريحات لموقع “وورلد بولتين” التركي: “نحن حريصون علي تنظيم هذه الفاعلية في آخر أيام السنة من كل عام، لنستقبل العام الجديد بليلة قرآنية عكس ما يتبعه معظم الناس في مثل هذه الليلة، مشيرًا إلي أنهم كانوا حريصين أيضًا علي جمع الشباب لحضور هذه الأمسية ‘لتجنيبهم ما يحدث في هذه الليلة من تدني في الأخلاق، وانتشار للفسق”.

3

وأضاف “أفنديتش”: “هذه الأمسية شهدت تلاوة 30 شابًا من الحافظين للقرآن الكريم حتي ساعات متأخرة من الليل، إلي جانب تلاوة العديد من الابتهالات والأدعية الدينية التي نرجو بها من الله أن يجعل العام الجديد عام سلام وخير علي جميع المسلمين”.

4

كما أكد أن هذا الحدث ينظم سنويًا، حيث يبدأ من أخر يوم في شهر ديسمبر، ويمتد حتى يوم 23 من شهر يناير، في مسجد “باسكارسي”، حيث يحتوي الحفل جوانب من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى عدد من الأغاني الدينية.

5