الأرجنتيني بيلسا مدربا دائماً للأخضر

250101

اتفق الاتحاد السعودي لكرة القدم مع الأرجنتيني مارسيلو بيلسا لتولي مهمة تدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بعد نهاية بطولة كأس أمم آسيا 2015 خلفا للروماني كوزمين اولاريو الذي تم التعاقد معه بشكل موقت بإعارة من نادي الأهلي الإماراتي. ويتولى بيلسا (59 عاما) حاليا تدريب فريق مارسيليا الفرنسي ويلقب بالفيلسوف.
ووفقاً لصحيفة مكة ينتظر أن يصل إلى الرياض عقب نهاية بطولة كأس الأمم الآسيوية التي ستختتم في الـ31 من يناير الحالي لتوقيع العقد الرسمي مع الاتحاد السعودي بعد انتهاء عقده مع ناديه الحالي مرسيليا، والبدء في مهمته بدءاً من الاستحقاق المقبل للأخضر في تصفيات كأس العالم 2018.
وكان بيلسا قد التقى مؤخراً برئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد بالعاصمة الفرنسية باريس في اجتماع مطول أبدى خلاله موافقته المبدئية على الإشراف على تدريب الأخضر وإعادة تشكيل الأجهزة الفنية المختلفة للمنتخبات السنية السعودية.
يذكر أن بيلسا سبق وأن زار السعودية في مارس 2014 بدعوة من إحدى الشخصيات الرياضية وألقى محاضرات فنية عن برنامج التكوين المهني لللاعبين المحترفين، وعقد مؤتمرا صحفياً قال فيه: إن اللاعب السعودي لديه إمكانات جيدة ولديه قدرة على التحمل، وأشاد بالمنشآت السعودية ووصفها بالجيدة وتضاهي بعض الدول المتقدمة. ووصف تراجع مستوى المنتخب السعودي بالطبيعي، مشددا على أن هذا الأمر يحدث كثيرا للمنتخبات العالمية.