صور: أبرز المواقع المشهورة بألوانها حول العالم

1

أبرز المواقع المشهورة بألوانها حول العالم وفقاً لموقع CNN العربية. أثيوبيا تعتبر مياه داللول المالحة والحارة إحدى أخفض الينابيع ارتفاعاً، وترسبات الكبريت الصفراء تمزج لوناً مع الأملاح البيضاء.

1

أستراليا: هذه هي بحيرة هيلير، وتمتد بقطر ألفي قدم وسط جزيرة ميدل التي تعد أكبر جزيرة من سلسلة تمتد على الساحل الغربي لأستراليا، ورغم أن سبب اللون الغريب للبحيرة لا يزال مجهولاً إلا أن بعض العلماء فسروه بارتفاع نسبة الأملاح فيه، أو بسبب بكتيريا تنتج صبغة ملونة في مياهها.

2

كولومبيا: يمتد نهر كانو كريستاز أو المعروف بقوس قزح السائل بألوان متضاربة وساطعة مرة كل عام بين شهر يوليو/تموز ونونفمبر/تشرين ثاني، إذ تظهر أنواع من الطحالب الملونة في هذا الموسم.

3

الصين: مجموعة متنوعة من خطوط الألوان تمتد عبر سفوح جبال زانغيي الصينية، والألوان ناجمة عن ترسبات للمعادن في الصخور الرملية التي نشأت منها الجبال قبل ملايين السنوات.

4

إن حقول الأرز في مقاطعة يانيانغ الصينية تعكس ما حولها لتبدو كالمرآة، ومع الطبقات المتعددة لتلك الحقول، فإن كلاً منها يعكس وجهاً مختلفاً للطبيعة المحيطة لتخلق جميعها لوحة تسلب القلوب.

5

أمريكا: يقع نبع غراند بريسماتيغ الواقع في حديقة يلوستون الوطنية بولاية وايومينغ الأمريكية، ويمتد على طول 90 متر ويبلغ عمقه 50 متر، ومع ارتفاع درجة حرارة مياهه، يمكن رؤية بأن المياه التي تعكس اللون الأزرق لا يمكنها أن تحوي أي علامة للحياة بسبب شدة سخونتها، إلا أن البكتيريا والطحالب تنمو على ضفاف الينبوع لتنتج فضلات باللونين البرتقالي والأصفر ليكون الناتج ما ترونه بالصورة.

6

الصين: تنمو أزهار الكانولا في أرجاء منطقة كويجينغ في الصين، لتمنحها غطاء أصفر وبحراً من الزهور الذهبية.

7

اليابان: تمتد حقول من الزهور المختلفة الألوان على جزير هوكايدو اليابانية، ويمكن للزوار أن يستمتعوا بها خلال فترة الصيف، مع فرصة للتخييم وسط أزهار مثل اللافندر والتوليب الممتدة على تلال الجزيرة.

8

تنزانيا: إن مياه بحيرة ناترون تمتاز بحاراة وملوحة شديدتين تبعد عنها أي شكل من الحياة، إلا أن هنالك أنواعاً قليلة من الطيور مثل الفلامنغو وغيرها ممن يعتبر من محبي هذه البحيرة بالإضافة إلى نوع من الطحالب والأحياء المجهرية التي تحب المياه لتمنحها لوناً أحمر دامياً.

9

أمريكا: بعض المناطق تحظى باختلاف ألوانها بسبب تنوع الضوء الذي تتلقاه، مثل وادي أنتيلوب في ولاية أريزونا الأمريكية، الذي تشكل بسبب عبور مجار للمياه خلال تشققاته، ويمكن التوجه لزيارته في فترة الصيف، حيث تمنح أشعة الشمس الصخور ألواناً مذهلة.

10

روسيا: بعمق يزيد عن 1600 متر تعتبر بحيرة بايكال الجليدية في سيبيريا أعمق بحيرات العالم، كما أنها تحوي ما يقارب من 20 في المائة من نسبة المياه النقية غير المتجمدة، وعدا عن ذلك كله تنحت البحيرة أشكالاً جليدية أخاذة عند تجمدها مع انعكاس لبياض الثلج ومياهها التركوازية العذبة.|

12

روسيا: بعمق يزيد عن 1600 متر تعتبر بحيرة بايكال الجليدية في سيبيريا أعمق بحيرات العالم، كما أنها تحوي ما يقارب من 20 في المائة من نسبة المياه النقية غير المتجمدة، وعدا عن ذلك كله تنحت البحيرة أشكالاً جليدية أخاذة عند تجمدها مع انعكاس لبياض الثلج ومياهها التركوازية العذبة.

11

هولندا: يتوافد السياح إلى هولندا كل عام لمشاهدة أزهار التوليب المتنوعة التي تشتهر بها البلاد، ويعتبر منتصف شهر أبريل/نيسان أفضل وقت لزيارة هذه الحقول.

13

أمريكا: تكتسي غابات وايت ماونتينز، في نيوهامشير بأمريكا حلة من ألوان مختلفة خلال فصول الخريف.

14

أمريكا: نوافير فلاي الحارة، إن هذه النوافير ليست مشهورة لأنها تعد ملكية خاصة، إلا أن أصحابها يمنحون جولات للزوار في بعض الأحيان، كما يمكن رؤيتها من على الطريق الرئيسي، وظهرت هذه التشكيلة بعد أن قام شخص بإحداث ثقب في الأرض لتتتدفق منع المياه الحاة وتنتج هذه النافورة بشكلها الغريب بعد فترة من الزمن.

15

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا