الشمري: الإخوان تنظيم عثماني وليس عربياً.. وMBC حققت لتركيا ما عجزت عنه طوال 40 عاماً – فيديو

0b7b58ab-3656-4248-a7dc-c86898c8c640

أكد المحلل السياسي الدكتور عبدالله الشمري أن المملكة تمتلك قنابل نووية تتمثل في الحرمين الشريفين والاقتصاد والسلفية، مشيرا إلى أنها بذلك تملك تأثيراً اكبر على الصعيدين الديني والاقتصادي من تأثير كل من تركيا وإيران.
وقال الشمري خلال استضافته اليوم ببرنامج “لقاء الجمعة” على قناة “روتانا خليجية”: “المملكة تمتلك قنابل نووية تتمثل في الحرمين الشريفين والاقتصاد والسلفية، وستظل المملكة مؤثرة دينياً واقتصادياً بصورة أكبر من تركيا وإيران، والدليل على ذلك النفط”.
ولفت إلى أن تركيا لم تكن مؤثرة في الوطن العربي في يوم من الأيام، ومن الصعب أن تكون مؤثرة مستقبلا كونها لا تملك الأدوات، مشيراً إلى أن تركيا اليوم تعيش حالة مخاض سياسي، وكأنها الحالة النفسية التي تمر بـ “المرأة التي ستضع”، وأنها باتت تعتمد كليا على رئيسها أردوغان، واصفا إياه بالشخصية الفريدة التي إن نامت أسبوعا واحدا فقد تتوقف كليا مسيرة تركيا عن العمل.
وفيما يخص المسلسلات التركية التي تبثها قناة MBC، أكد أن هناك معارضة لهذه المسلسلات من جانب محافظين ومتدينين في تركيا، لافتا إلى أن ما قامت به القناة من بث تلك المسلسلات قد نجح نجاحا لافتا واستطاعت القناة أن تحقق به لتركيا ما عجزت وزارة السياحة التركية طوال أربعين عاماً عن تحقيقه من الترويج السياحي لتركيا.
وخلال حديثه عن جماعة الإخوان المسلمين، نوه الشمري إلى أن العلاقة المصرية التركية هي علاقة روحية، وأن حركة الإخوان هي تنظيم عثماني وليست تنظيما عربيا، مشيرا إلى أن الخسارة التركية في مصر كانت خسارة عظيمة وكأنها خسرت مدينة تركية.

http://www.youtube.com/watch?v=N-Ustv3EDdM#t=3429