الرئيسيةتقنية واتصالاتأسباب ستقنعك بشراء جالاكسي إس 3 Galaxy S
هواتف ذكية

أسباب ستقنعك بشراء جالاكسي إس 3 Galaxy S

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أسباب ستقنعك بشراء جالاكسي إس 3 Galaxy S

تباينت واختلفت معظم ارآء التقنيين حول تحفة سامسونج الجديدة جالكسي اس 3، فمنهم من عبرّ عن خيبة أمله تجاة الجهاز الجديد ومنهم من قام بتحليل مزايا الجهاز ووجد انها في قمة الروعة.

اما الآن فدعونا من مزايا الهاتف المتكررة في أغلب الهواتف ولنلقي نظرة على الجديد من المميزات التي طرحتها سامسونج في هذا الجهاز، وما الذي يميزه عن البقية…

أولا: شاشة بحجم كبير و نحيلة جداً

طول الشاشة هي 5.4 انش وهو حجم غير مريح لليد، ولكن رقة ونحف الجهاز اصبح الجهاز “هاتف بشري” كما يسمونه ، حسب ما وصفوه الكثير من التقنيين الحجم مناسب ومريح لليدين، فسُمك الجهاز هو 0.34 انش. في الجهة السفلية للجهاز تجده مستقيم ليس كعادة اجهزة سامسونج يكون بشكل منحني.

ثانياً: الجالكسي إس3 لا يرمش لعيونك

الشاشة تبقى نشطة بشكل مستمر عن طريقة تقنية تتبع العين، وهي تقنية جديدة في عالم التقنية وهذه اول مرة سامسونج تستخدم هذه التقنية لهاتف ذكي لها.

ثالثاً: خدمة S Voice

قالوا عنها تقليد لـSiri لان حرف الـS براءة اختراع لـ آبل، تقنية التعرف على الصوت تقوم بالاستماع الى اوامرك وتنفيذها، ولكن لماذا هي مميزة؟

اولا مع هذه التقنية يمكن اجراء اتصال او ضبط منبه او تصفح موقع وأيضاً معرفة حالة الطقس، تتميز عن باقي الـSآت بقدرتها على تشغيل التطبيقات، التحكم في حجم الصوت، وعندما يرن المنبه كل ماعليك ان تقوله هو “snooze” للغفوة، وتصبحون على خير.

رابعاً: خدمة S Beam

يبدو ان الـ S موجودة هنا أيضاً يا براءة اختراع، خدمة الBeam لنقل البيانات مابين 10-15 ميجا بشكل سريع جدا مجرد تواصل الجهازين معاً، وهذه التقنية تعتبر نسخة معدلة من NFC الموجودة على ICS.

خامساً: خدمة AllShare Cast

تخيل ان تلعب Asphalt على شاشة 60 بوصة LED مع ضبط تأثيرات المسرح ، باختصار فهي خدمة HDMI بدون اسلاك، فقط عن طريق الوايرلس.

سادساً: خدمة Best Photo

خدمة غير موجودة الا على الـHTC One X لا ندري ان كانت هذه من ضمن خططها ثم سبقتها HTC One X بذلك، الكاميرا تستطيع التقاط 8 صور في الثانية الواحدة، اي تستطيع التقاط طلقة رصاصة في عشرين صورة تقريباً.

سابعاً: Pop up play والمعالج القوي Exynos

المعالج Exynos ساعدت مع خدم Pop up play على تشغيل مقاطع الفيديو على أي تطبيق محادثة، وأيضاً هناك القدرة على تشغيل اكثر من فيديو او تغيير حجم الفيديو.

ثامناً: المحادثة المباشرة

تخيل انك تتحدث مع واحد غبي عبر الـSMS ولم يفهم، فقررت الاتصال عليه ، اذن كل ماعليك فعله وانت تراسله فقط ضع الهاتف على اذنك، حياة أسهل سامسونج ، فلا حاجة للرجوع الى الرئيسية ثم استخدام دليل الهاتف للاتصال على الشخص الذي كنت تراسله.

تاسعاً: خدمة Buddy Photo Share

صور اصحابك ليتعرف الجهاز على وجوهم ومن ثم مشاركة الصور لهذه الوجوه الحسنه ، ويتم ذلك عن طريق مقارنة الصور الملتقة بصور دليل الهاتف والشبكات الاجتماعية المتزامنة.

عاشراً: اختصار من نوع اخر لتطبيق الكاميرا

في حالة قفل الشاشة ، للوصول الى الكاميرا كل ماعليك هو الضغط باستمرار على الشاشة ثم تدويرها للانتقال الى تطبيق الكاميرا.

احدى عشر: التنبيهات الذكية

اذا تلقيت رسالة نصية او مكالمة فائتة وانت بعيد عن الهاتف، تقوم التنبيهات الذكية بالاستعداد حتى تمسك بالجهاز لكي ينبهك بان هناك رسالة او مكالمة فائتة او اي تنبيه فائت من اي تطبيق وذلك عن طريق الاهتزاز.

اثنى عشر: بطارية بقوة 2100 mAh

قوة البطارية مقارنة بحجم الشاشة يعتبر ممتاز، تخيل 4.8 انش مقابل 2100 ، والـ HTC One X قوة بطاريتها 1800 مع شاشة 4.7 انش، فلا اعتقد ان 1 انش قد يؤثر في عمر البطارية، لم يتم حتى الان اختبار بطارية هذا الجهاز، ولكن توقعاتي ايجابية.

ثالث عشر: الضربة القاضية

الشاحن اللاسلكي، لا حاجة للاسلاك بعد الان، حتى الان لم أستوعب كيف يتم نقل الكهرباء او كيف يتم الشحن بالوايرلس، التقنية أصبحت مخيفة فعلاً.

شاهد أيضاً :
مقارنة بالفيديو بين Samsung Galaxy S 3 و HTC One X

مميزات ومواصفات جالاكسي اس 3 (galaxy s3) واسعاره بالصور

سامسونج تزيح آبل ونوكيا من صدارة قائمة شركات الهواتف المحمولة