قاتل سعودي الإسكندرية يكشف دوافع وطريقة ارتكابه للجريمة

ba9255314d215699d165cb677befa330

أمرت النيابة العامة المصرية أمس الخميس بحبس المتهم محمد أنور أحمد 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد له في الوقت المحدد، لاتهامه بقتل المواطن السعودي «أ. م.ع» (38 عاما) الذي عثر عليه مقتولا داخل شقته بحي المنتزه بمنطقة المعمورة بمحافظة الإسكندرية (300 كم شمال القاهرة).

وبمواجهة المتهم الذى تبين أنه طالب بالثانوية العامة التجارية ومن مواليد عام 1996 بمدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية إحدى محافظات إقليم الدلتا (128 كم شمال القاهرة) اعترف بارتكابه الجريمة، وسرقة هاتفين محمولين، وحافظة نقود خاصة بالمجني عليه بها مبلغ 4 آلاف جنيه مصري، وبطاقة الائتمان الخاصة به، ووفقا لصحيفة عكاظ أضاف المتهم أنه تعرف على المجني عليه عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وكان يقوم بإسال حوالات بريدية نقدية له. وقال المتهم في اعترفاته أمام رئيس النيابة إنه كان في استقبال المجني عليه بمطار برج العرب بالإسكندرية، ومكثا سويا داخل الشقة التي يمتلكها لمدة أسبوع، وأضاف أنه دار في خلده سرقة المجني عليه، وقام بطعنه عدة طعنات قاتلة بسكين المطبخ تجاوزت الـ8 طعنات في الصدر والبطن.

ومثل المتهم كيفية ارتكابه الجريمة، وسط إجراءات أمنية مشددة خشية الانتقام منه من أهالي المنطقة بعد أن حاولوا الفتك به. وترجع أحداث القضية إلى 20 من ديسمبر الماضي عندما تلقت أجهزة الأمن بالإسكندرية بلاغا من أهالي منطقة المنتزه بانبعاث رائحة كريهة من الشقة، وبكسر الشقة بعد استئذان النيابة، عثر على جثمان المجني عليه وبه 8 طعنات متفرقة بجسده بالصدر والبطن داخل شقته، وجميع أماكن الشقة سليمة، ومحتوياتها مرتبة، وتوجد سكين عليها آثار دماء داخل الحمام، وأن بواب العقار «حسن قطب» أكد أمام المباحث الجنائية أنه كان موجودا داخل الشقة لوحده، وأنه قام بتأجيرها مفروشة يوم 16 من الشهر الماضي، وتبين من التحريات الأمنية أن المجني عليه كان يتردد على الإسكندرية بصفة مستمرة كسائح.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا