اعلان

مستشفى حكومي يمنع الجينز ويحذّر منسوبيه من الكعب العالي

Advertisement

حذرت الإدارة العامة في مستشفى الملك عبدالعزيز في محافظة جدة أخيراً، منسوبيها في القطاعات كافة من استخدام الحذاء الذي يصدر صوتاً أثناء المشي أو الحذاء ذي الكعب العالي، معتبرةً ذلك مخالفة صريحة تستوجب المساءلة القانونية.
وبحسب تعميم رسمي صادر عن الإدارة العامة في مستشفى الملك عبدالعزيز فإن هذه الخطوة تأتي بعد أن نفذت اللجان الرقابية التابعة لمديرية الشؤون الصحية في محافظة جدة جولة ميدانية على المستشفى، وأصدرت تقريراً رسمياً رُصد فيه عدم التزام العاملين في المستشفى بالزي الرسمي.
ووفقا لصحيفة الحياة أكد تعميم الإدارة العامة في مستشفى الملك عبدالعزيز، ضرورة التقيد بالزي المخصص لكل فئة وعدم مخالفة ذلك، ويعتبر رئيس القسم مسؤولاً مسؤولية مباشرة عن متابعة تقيد العاملين بالزي المخصص لكل فئة بحسب التصنيف الوظيفي، وكذلك يجب الالتزام بتعليق بطاقة العمل الرسمية طيلة فترة الوجود في المستشفى، في حين يمنع التجول في المرفق الصحي أو خارجه بلباس الجراحات أو غرفة الولادة.
وشدد تعميم الإدارة العامة في مستشفى الملك عبدالعزيز أيضاً، على منع ارتداء الملابس الشفافة أو الضيقة أو المفتوحة، وكذلك يمنع لبس البنطلون الجينز أو الملابس التي تحمل صوراً أو كتابات أو شعارات مخالفة للدين الإسلامي، فضلاً عن منع قصات الشعر الغريبة أو لبس السلاسل والأساور، مشيراً في الوقت نفسه إلى ضرورة أن يكون غطاء الرأس ساتراً لكل الشعر وغير شفاف، مع منع وضع مساحيق التجميل ولبس الذهب والإكسسوارات، ويسمح فقط بلبس الساعة والخاتم الشخصي، إضافة إلى الحرص على أن يكون اللباس بصفة عامة لائقاً وتتوافر فيه ضوابط الحشمة.
وطالب تعميم الإدارة العامة في مستشفى الملك عبدالعزيز، المنسوبين بالالتزام والتقيد بالضوابط المقرة، وعدم مخالفة ذلك تحت أي مبرر، معلناً أن من يخالف ذلك سيتم الرفع باسمه للشؤون المالية والإدارية تمهيداً لاتخاذ اللازم.