فصل 200 طالبة سعودية بدون سابق إنذار

b301

فصلت كلية التميز التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمكة المكرمة 200 طالبة سعودية، رغم مرور ثلاثة أسابيع على انتظامهن في الدراسة.
إلى ذلك تجمع أكثر من ٤٠ طالبة وأولياء أمورهن صباح أمس أمام الكلية، وطالبوا المؤسسة العامة للتدريب التقني بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في هذا الفصل غير المبرر – على حد قولهم – مشيرين إلى أن بناتهم أصابهن الإحباط بعد صدور قرارات الفصل.
وبحسب صحيفة عكاظ قال كل من بدر سالم كرسوع وحسن محمد أبوالعلا وأشرف خراط وعمر حمزه دخان: «تم فصل الطالبات بدون سابق إنذار الاثنين الماضي بحجة أن شهاداتهن الثانوية مر عليها أكثر من ثلاث سنوات، وحضرنا اليوم لمعرفة الأسباب الحقيقية للفصل»، مشيرين إلى أن هذا القرار كان مفاجئا، بعد أن أجرت الكلية جميع إجراءات القبول للطالبات مثل الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية، وسلمتهن الأرقام الجامعية والجداول الدراسية، وبدأت في تسجيل حضورهن عن طريق نظام البصمة.
وأكدوا – على حد قولهم – أن هذا الفصل هو تجاوز لأنظمة القبول المعمول بها في الكلية، مشيرين إلى أن الغالبية العظمى من الطالبات تركن فرص القبول في الجامعات أو الوظائف التي كن يعملن بها على أمل مواصلة الدراسة الأكاديمية والحصول على شهادة أعلى تمكنهن من الحصول على فرص وظيفية أفضل.