الرئيسيةاخبارتوصيات بمنع المحلات التجارية من بيع التبغ لمن هم دون 18 عام
اخبار

توصيات بمنع المحلات التجارية من بيع التبغ لمن هم دون 18 عام

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

توصيات بمنع المحلات التجارية من بيع التبغ لمن هم دون 18 عام

صدر توجية من وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية (يوسف بن صالح السيف) إلى أمانات المناطق بضرورة إشعار المحلات التجارية بمنع بيع منتجات التبغ لمن هم دون سن 18 عاما.

وأشارت توصيات الوزارة إلى خطاب وزير الصحة رئيس اللجنة والوطنية لمكافحة التبغ والذي أشار فيه لاجتماع اللجنة الذي ورد من ضمن توصياته التي تنص على استصدار تنظيم لمنع بيع منتجات التبغ لمن هم دون سن الثامنه عشر عاماً والواردة في اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ.

وكانت المملكة التزمت بالاتفاقية وصادقت عليها في 12 من شعبان 1425ه‍، والتي تؤكد في مادتها السادسة عشرة على النص التالي (يعتمد كل طرف وينفذ تدابير تشريعية أو تنفيذية أو إدارية أو غيرها من التدابير الفعالة على المستوى الحكومي المناسب لخطر مبيعات منتجات التبغ للذين تقل أعمارهم عن السن النصوص عليها في القوانين المحلية أو الوطنية أو تقل عن 18 عاما).

وأضاف السيف بأن وزارة الصحة طلبت إصدار تنظيم لهذا الشأن، مضيفا أنه الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وافق على ما أبدته وزارة الصحة بأن ذلك يدخل ضمن الحفاظ على الصحة العامة وتعزيز صحة المجتمع.

شاهد أيضاً :
الأسواق والمجمعات التجارية تفتح أبوابها للعزاب بأمر من أمير الرياض
الهيئة تحذر المحلات من بيع الورود الحمراء في يوم الحب بالسعودية