الرئيسيةاخبارفنانة اسبانية تدافع عن حق المسلمات في ارتداء الحجاب في أوروبا
عربية وعالمية

فنانة اسبانية تدافع عن حق المسلمات في ارتداء الحجاب في أوروبا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

فنانة اسبانية تدافع عن حق المسلمات في ارتداء الحجاب في أوروبا

قامت فنانة إسبانية تدعى ليتا كابيولت، بإفتتاح معرض يحمل اسم (ذكريات مغلفة بورق من ذهب)، بغرض الدفاع عن حق المسلمات في ارتداء الحجاب في أوروبا بشكل علني، معتبرةً غطاء الرأس (الحجاب) حرية شخصية وعقائدية يجب احترامها، خاصة مع وجود راهبات ورهبان من الطائفة الكاثوليكية في أوروبا يغطون رؤوسهم داخل الكنائس وفي الشوارع.

ونقلت CNN عن الفنانة الإسبانية تأييدها لحرية ممارسة العادات والتقاليد واحترام ثقافة الآخر المختلف، ما دامت غير ضارة بالمجتمع، وأضافت إنها تدعو من خلال معرضها المقام في دبي حاليا، (من 5 إلى 30 مايو/أيار الجاري) العالم إلى إعادة اكتشاف سر جمال الشرق، وتحديداً البلاد العربية، وتعزيز ثقافة التواصل بين الشعوب، بعيداً عن الأحكام المسبقة.

ووضحت الفنانة أن مادفعها إلى إقامة المعرض الضجة المثارة حول غطاء الرأس في كثير من دول أوروبا.

وقالت: لم اكتفِ برسم الجمال الخارجي للمرأة المحجبة، بل حاولت الغوص عميقاً في قراءة لباطن امرأة الشرق، للكشف عن الضوء المستتر خلف الحجاب، من خلال وجوه نساء عربيات محجبات.
وأضافت بانها تجد في الحجاب بعدا فنيا  وعالماً جمالياً يمتلك كل عناصر الإيحاء لبناء فني خاص، وقال:الحجاب حالة جمالية تعبر عن أناقة كبيرة، ومن خلال المعرض حاولت الكشف عن الوجه الخفي للشرق.

شاهد أيضاً :
أمريكي بدوي يدعو فتاة على اليوتيوب للإسلام باللهجة السعودية

فيديو أضخم معرض أوروبي عن شعائر الأسلام في المتحف البريطاني

فيديو: قسيسة امريكية تدافع عن الاسلام