الرئيسيةتقنية واتصالاتآبل تعتزم الإستغناء عن خرائط جوجل بتطوير نظام خرائط ثلاثي الأبعاد
تقنية واتصالات

آبل تعتزم الإستغناء عن خرائط جوجل بتطوير نظام خرائط ثلاثي الأبعاد

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

آبل تعتزم الإستغناء عن خرائط جوجل بتطوير نظام خرائط ثلاثي الأبعاد

ذكرت بعض المصادر من شركة آبل أن الشركة تنوي تحديث خدمة الخرائط على أجهزتها التي ستعتمد على نظام التشغيل الجديد iOS 6، وهذا يعني نية آبل في إستبعاد خدمة خرائط جوجل لتحل محلها الخرائط المحدثة من آبل والتي ستعمل بتقنية الـ 3D (خرائط ثلاثية الأبعاد).

وتقول المصادر إن الخدمة الجديدة قد يكشف عنها في المؤتمر العالمي للمطورين المقرر انعقاده ما بين 11 و15 يونيو القادم في سان فرانسيسكو، ويتوقع أن يكون إطلاق هذه الخدمة الجديدة جزءا رئيسيا في ذلك الحدث.

وتقول مصادر مطلعة على الخدمة الجديدة إن الخرائط ستبدو وكأنها تحاكي الواقع وخصوصاً بعد استحواذ آبل على خدمات شركة C3 Technologies المتخصصة في تصميم الخرائط.
ومن الواضح أن شركة آبل تعمل منذ وقت طويل على تكوين خدمات الخرائط الخاصة بها، فقد بدأ ذلك في عام 2009 عندما اشترت شركة PlaceBase المنافسة لغوغل في تصميم الخرائط، ومن ثم في عام 2010 اشترت آبل Poly9 وهي شركة أخرى متخصصة في مجال الخرائط، وأخيراً في عام 2011 استحوذت آبل على شركة C3 Technologies السويدية.

يذكر أن آبل كانت في عام 2010 تبحث في إنتاج تطبيقات لهاتفها آيفون لنماذج ثلاثية الأبعاد لأشياء وأماكن معينة، كما قدمت سابقا تطبيقا آخر اسمه خرائط واقعية وظيفته عمل تزاوج لبيانات مختلفة من أسماء الشوارع والاتجاهات ليظهرها على شكل صور تحاكي الواقع، وكذلك تطبيق آخر يقدم تفاصيل عن الطرقات والمعالم البارزة.

شاهد أيضاً :
خبراء يحذرون من ثغرة في حفظ كلمات المرور بأجهزة ماك mac 10.7

سامسونج تزيح آبل ونوكيا من صدارة قائمة شركات الهواتف المحمولة

كاسبر سكاي تتهم آبل بضعف أمن انظمتها مقارنة بأنظمة مايكروسوفت