المياه تصدر فاتورة صرف صحي للسكان قبل تنفيذ مشروعها

صورة الفاتورة الصادرة (ريان مظهر)

تفاجأ مواطنو أحد مخططات الشرائع في الناحية الشرقية لمكة المكرمة، بصدور فواتير تلزمهم بدفع رسوم إدخال شبكة الصرف الصحي لمنازلهم، في الوقت الذي لا توجد أي بوادر لتنفيذ هذا المشروع في مخططهم.
وتساءل المواطنون عن وجود آلية لدفع فواتير إدخال هذه الخدمة قبل تنفيذ المشروع، خاصة أن المتعارف عليه هو دفع التكاليف بعد الانتهاء من المشروع.
وقال المواطن عبدالله السفياني، أحد سكان مخطط 12 بالشرائع، إنه جرى إصدار فاتورة له بلغت 5000 ريال، مستغربا كيف جرى له إصدار فاتورة والخدمة إليه لم تصل حتى الآن، علما أنه لا توجد آلية متبعه من قبل شركة المياه الوطنية، التي تقوم بإرسال الفاتورة دون التأكد من أصحابها.
وأضاف السفياني وفقا لصحيفة مكة: نأمل من المسؤولين في شركة المياه الوطنية أن يسارعوا في إدخال هذه الخدمة التي طال أمدنا في انتظارها، لا سيما وأنها تكبدنا مبالغ مالية كبيرة جراء شفط الصرف الصحي من قبل الصهاريج التي تتلاعب بالأسعار وتستغل الظروف.
وأبان ماجد ضيف الله، أن المكان الذي أقطن فيه لم تصله تمديدات شبكة الصرف، متعجبا من تلك الفاتورة التي وجدها، وخلالها قمت بمراجعة فرع شركة المياه بمكة، وتقدمت ببلاغ عن هذه الفاتورة وجرى إعطائي رقم بلاغ لكي يتم فحص الموقع والتأكد من صحة هذه الفاتورة.
من جهته قال مدير وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف المهندس عبدالله حسنين، إن إدارة خدمات العملاء في وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف تضيف الرسوم الخاصة بالصرف الصحي للعملاء في المناطق التي تكتمل فيها مشاريع الصرف الصحي فقط، وهي رسم إدخال الخدمة والاشتراك.
وأوضح أن الشركة في طور تحديث البيانات، مشيرا إلى أنه قد يكون حدث بالخطأ إضافة قيمة الاشتراك لبعض العملاء في المناطق غير الموصلة بالخدمة في هذه الحالة على العميل مراجعة مركز خدمات العملاء لرفعها من الفاتورة ويسدد استهلاك المياه فقط.