اعلان

الحقيقة الكاملة لجريمة الساطور في مول أمواج بالظهران

Advertisement

Advertisement

000

أقدم مواطن “مختل عقليًا” على مهاجمة عائلة أجنبية مكونة من رجل وزوجته وطفله في مجمع أمواج التجاري في الظهران، حيث تسبب في قطع أطراف بعض أصابع الرجل، وسط تبلد رجل أمن المركز الذي وجد في المكان.
وبحسب موقع عاجل نشر شاهد العيان خالد أبو سطحا، السبت (29نوفمبر 2014) في مجموعة الجالية الأردنية والفلسطينية في الدمام والخبر على موقع “فيس بوك”  ما وصفه بالحقيقة الكاملة لجريمة أمواج، مرفقا مقطع فيديو يظهر المجني عليه مضرجا بدمائه بعد انتهاء الحادثة.
ووفقا لرواية أبو سطحا فقد “قام مختل عقلي وقت صلاة الظهر وعند البوابة المطلة على ايكيا بجوار سكند كب في مجمع أمواج بالظهران بسحب ساطور والهجوم على عائلة أجنبية مكونة من رجل وزوجته وطفله، وانهال بالضرب على الرجل، ما أدى لقطع أصابعه” موضحا أن الضحية قاوم بشراسة على الرغم من شدة إصابته.
وأضاف أبو سطحا أن “الزوجة فرت هي وطفلها إلى محل الطيور وعلى الرغم من صراخها وصراخ الطفل إلا أن الجاني واصل ضربه للزوج بشكل قاسٍ على الرأس والرقبة” مؤكدا أن المجمع كان شبه خال من الزوار وقت الصلاة، ولم يتجرأ أحد على الاقتراب من الجاني إلى أن سقط الساطور من يده، فسيطر عليه الموجودون واتصلوا بالإسعاف والجهات الأمنية التي وجدت في المكان خلال دقائق.
وأكد شاهد العيان أن “مقاومة الجاني هي التي حالت دون قتله” مبديا في ذات الوقت استغرابه من فرار حارس الأمن من المكان ورفضه التعامل مع الجاني أو الاقتراب منه”.
وبعد أن فصل الموجودون بين الجاني والضحية، “قام الجاني بكتابة ورقة جاء فيها أنه كان مبتعثا إلى لندن وقامت الحكومة البريطانية بسرقة صورته”.
ورفع شاهد عيان آخر عبر قناته الشخصية في موقع “يوتيوب” مقطع فيديو يظهر الجاني ويده ملطختان بالدماء، فيما يبدو الضحية الأجنبي مضرجا بدمائه ويلف قماشة على يده اليسرى إثر إصابتها بعد الاعتداء عليه، وقد تقاطعت رواية شاهدي العيان في معظم الأحداث.
وقام الحضور بالفصل بين الجاني والضحية وتقديم المياه للأخير إلى أن وصلت الجهات الأمنية التي باشرت الحادثة.
من جانبه، صرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، أنه عند الساعة الثانية عشرة من ظهر السبت خ1436/2/7هـ، تبلغت شرطة الظهران بتعرض مقيم من حاملي الجنسية الكندية لاعتداء بأداة معدنية حادة أثناء تسوقه في أحد المجمعات التجارية بالظهران، حيث تم على الفور مباشرة الجريمة والقبض على الجاني، وهو سعودي الجنسية.
وأضاف أنه جرى نقل المجني عليه إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة، مشيرا إلى أن حالته الصحيه مستقرة .