صور: تقليعات سعودية تذهل العالم

1334250258609

سبق وأن تداول العالم بمختلف دوله مقاطع “تفحيط” لشباب سعوديين، وتداولوها كنوع من الجنون، متحدثين عن غياب الوعي الذي يقودهم لمثل تلك التصرفات الانتحارية، فيما ذهب آخرون لطلب الاستفادة منهم في تصوير بعض المشاهد السينمائية.

sqrqr
وعاد العالم بعد أعوام ليتداول أيضاً مقاطع فيديو لشباب سعوديين وهم يسيرون بسياراتهم على عجلتين، مما جعل العالم يقف مذهولاً مما يفعله الناس في السعودية، فهذا شيء لا يعقل وأنّ الغرب يجهزون وسائل السلامة ويأخذون كل الاحتياطات.

sitep_1383494355
“الترفيع” لا تقل خطراً عن التفحيط

هذه المره تداول العالم تقليعة أخرى لشباب سعوديين يقومون بـ “تحجير” سياراتهم،  فمناظر السيارات الواقفة فوق أكوام من الصخور لا يعني بأنها أهملت بسبب عيوب في التصنيع، ولكنها بدأت كالمعطوبة بإرادة أصحابها الذين يتفننون في مزج هياكلها مع الحجارة الصلبة .

512336356
أولى خطوات التحجير هي رفع السيارة بالرافعة التي يتعارف عليها ممارسو هذه الهواية بـ”العفريتة”، وقد تستغرق عملية الرفع هذه خمس ساعات بحسب طبيعة الأرض والمكان الذي يتم فيه التحجير.

ha28
توضع بعد عملية الرفع بعض الصخور تحت دواليب السيارة، ويتم بعد ذلك إنزال المركبة لتستقر على الصخور التي يجري رصّها بأسلوب فني يختلف من شخص لآخر، ومن الممكن أيضاً طلاء الحجارة بالألوان التي تتماشى وتناسب لون هيكل السيارة.

MDF13644
هذا الهواية تحتاج لساعات عمل طويلة

هذه الهواية الغريبة انتشرت بين شباب السعودية منذ زمن، وتعتمد على الاتقان والخيال والصبر، فضلاً عن الشكل النهائي للمنظر.

maxresdefault    Toyota-Avalon-plinth

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا