رئيس جامعة المنصورة: شهادة المهندس المقيم مزورة جملة وتفصيلاً

b331

كشف رئيس جامعة المنصورة البروفيسور محمد قناوي أن شهادة المهندس (المقيم) المتهم بتهديد ووعيد الهيئة السعودية للمهندسين مزورة جملة وتفصيلا، وأكد على صحة الخطابات التي سلمتها الجامعة إلى الهيئة ويوضح فيها أنه لم يسبق قيده في الجامعة، موضحا أن قسم الهندسة المعمارية تأسس عام 1992م وشهادة المدعو (ر. ت. أ.) تفيد بأنه تخرج عام 1989م، أي أنه تخرج قبل أن ينشأ القسم أصلا، ما يؤكد أن الشهادة مزورة.
ووفقا لصحيفة عكاظ كانت هذه القضية قد أثيرت الأسبوع الماضي، عندما غرد أحد المهندسين السعوديين عبر شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) بأن هناك مهندسا مقيما يحمل شهادة مزورة منذ 25 عاما، وأن جهل هذا المقيم بالأمور الهندسية تسبب في تعثر عدد من المشاريع وخسارة المقاولين ملايين الريالات، وزادت الإثارة بتغريدة رد فيها رئيس الهيئة السعودية للمهندسين يؤكد فيها أن الشهادة مزورة بالفعل.

وقد تم نشر وثيقة تؤكد أن الشهادة مزورة، إلا أن المتهم بالتزوير أنكر التهم وقال إنه جدد اعتماده في الهيئة السعودية للمهندسين حتى العام الحالي، وتساءل حينها: «أليس من مهام الهيئة التحقق من شهادتي؟». ولكن المهندس حمد الشقاوي رئيس الهيئة السعودية للمهندسين أوضح أن الهيئة تحققت من أصل الشهادة العام الماضي بعد ورود بلاغات على المتهم في هذا الشأن، وتم إبلاغ جهة عمله بأن شهادة الهندسة المعمارية التي يحملها مزورة، وبالتالي أوقف عن العمل، إلا أننا فوجئنا بدخوله مقر الهيئة وتوجيهه تهديدات ووعيد للهيئة بأن لا أحد يستطيع فصله من العمل.