الرئيسيةتقنية واتصالاتخبراء يحذرون من ثغرة في حفظ كلمات المرور بأجهزة ماك mac 10.7
تقنية واتصالات

خبراء يحذرون من ثغرة في حفظ كلمات المرور بأجهزة ماك mac 10.7

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

خبراء يحذرون من ثغرة في حفظ كلمات المرور بأجهزة ماك mac 10.7

حذر بعض خبراء الحاسوب والإنترنت من وجود ثغرة أمنية خطيرة بنظام تشغيل آبل ماك أو أس إكس 10.7 (Mac OS X Lion) والذي يعروف باسم (ليون)، ونصحوا مستخدمين هذا النظام بضرورة سد تلك الثغرة الخطيرة لأنها تتيح للقراصنة والهاكرز الوصول إلى كلمات المرور المخزنة على الاجهزة.

وذكر موقع الجزيرة نت نقلا عن بعض وكالات الانباء أن الخبراء أوضحوا أن تلك الثغرة موجودة لدى المستخدمين الذين قاموا بتحديث نظام التشغيل من الإصدار أو أس إكس (10.6 Mac OS X Snow) المعروف باسم سنو ليبوبارد، إلى الإصدار ليون (Mac OS X Lion) ، وهي تتسبب في تخزين كلمات المرور بشكل غير مشفر مما يسهل سرقتها بشكل كبير.

ويرجع سبب هذه الثغرة الأمنية إلى أن الإصدار ليون لا يزال يعتمد على النسخة القديمة من برنامج التشفير فاير فولت (FireVault)، لذلك فإنه يتعين على المستخدمين تثبيت برنامج التشفير فاير فولت 2 الحالي، لمنع القراصنة من الوصول إلى كلمات المرور غير المُشفرة.

ويوضح متخصص أمان البرامج ديفد إميري أن هذه الثغرة الأمنية ترجع إلى وجود خطأ في برمجة شركة آبل الأميركية، مضيفا أنه على الرغم من أن حق الوصول إلى ملف كلمة المرور يقتصر على مديري النظام فقط، إلا أن الأشخاص الغرباء من ذوي الخبرة يمكنهم الوصول إلى المعلومات الحساسة الخاصة بالمستخدم عن طريق فك القرص الصلب أو عبر قسم القرص الصلب الخاص باستعادة نظام التشغيل.

شاهد أيضاً :
10 تطبيقات للآيفون ضرورية للسّفر

مميزات ومواصفات جالاكسي اس 3 (galaxy s3) واسعاره بالصور

فيديو: عدة ميزات خاصة في البلاك بيري الجديد BlackBerry 10