الرئيسيةتقنية واتصالات10 تطبيقات للآيفون ضرورية للسّفر
هواتف ذكية

10 تطبيقات للآيفون ضرورية للسّفر

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

10 تطبيقات للآيفون ضرورية للسّفر

10 تطبيقات لا غنى عنها في السفر تم أطلاقها لأجهزة الآيفون، التطبيقات صغيرة الحجم وعملية ولكنها هامة جدا في رحلات السفر المختلفة، ومن شأن تلك التطبيقات العشرة أن تحسن تجربتك في السفر، وستتساءل فيما بعد كيف أمكنك السفر من قبل دونها.

1. Packing

إنّ تنسيق ما ينبغي إحضاره للرحلات القصيرة أو الممدّدة هو غالباً ما يكون ممارسة مرهقة فكراً واهتماماً.
لحسن الحظ، يساهم تطبيق Packing (التوضيب) هذا في خفض بعض من توتّر التحضير من خلال السماح للمستخدمين بخلق لوائح والتأكد من توضيب جميع الأمتعة، من خلال توفير لوائح جاهزة وخاصّة بفئات سفر معيّنة.
أيضاً هناك إمكانية لحفظ اللوائح بغية الرجوع إليها لاحقاً.
وهناك إمكانية للتطبيق أن يكون مفيداً من منطلق عملي ولجهة تذكير المستخدمين ما لا يجب أن ينسوه عند الرجوع، على سبيل التنظيم المسبق للرحلة.

2. Hipmunk


إنّ حجز الرحلات الجوية هو من التجارب المزعجة والمكلفة التي قد يواجهها المسافر. فإذا اخترت الرحلة الأوفر ثمناً قد ينتهي بك الأمر في أطلنطا منتظراً 36 ساعة لرحلة الربط.
لكنّ تطبيق Hipmunk يغيّر هذا المسار، ورغم أنه يبحث عن الرحلات بحسب الأسعار إلا أنه يختار بالارتكاز على متغيّرات كعدد المحطات التي ينبغي التوقف عندها للوصول إلى الوجهة الأخيرة.

3. XE currency

إنه أداة مفيدة لتحويل المال في كلّ أنحاء العالم، من شأنه أن يساعد المستخدمين في فهم أفضل لكمية النقود التي يحصلون عليها خلال عملية الصيرفة.
بما أنّ التطبيق يستخدم الإنترنت في جهاز الآيفون، فإنّ أسعار الصّرف التي ترد في التطبيق تتعدّل بدورها، ما يؤكّد أنّ حسابات الصيرفة خاصتك تتغيّر بحسب الأسواق المالية العالمية.

4. Pano

الذهاب في إجازة يعني غالباً أخذ العديد من اللقطات الخاطفة في مغامراتك وإشراكها مع الآخرين في وقت لاحق.
بالطبع، تبقى اللقطات الخاطفة هي المعيار، وقد تكون التقنية البانورامية أفضل حل لتصوير خاصة المناظر الجميلة. في هذا الإطار، بانو هو تطبيق سهل الإستخدام، ويتيح حتى للمصوّرين السيّئين تصوير مناظر جميلة مع أكثر من 16 صورة، من خلال إعتماد كاميرا آيفون.
أضبط الكاميرا على المنظر البانورامي المرجوّ ببساطة، واتّبع التعليمات من أجل تصوير أفضل.
بعد ذلك، يقوم البرنامج بالتعديل المناسب، من مزج وتناسب في الألوان لخلق صور متكاملة بالامكان تخزينها مباشرة في شريط أفلام آيفون.

5. Flight Tacker


ليس من أمر محبط أكثر من اكتشاف أنّ رحلتك قد تمّ تأجيلها أو إلغاءها. هنا يدخل دور Flight Tracker ليجعل هذا الأمر من الماضي.
الآن أصبح بإمكانك تعقّب حركة الطيران مع خرائط مذهلة والحصول على معلومات تتضمّن المواقيت الصحيحة للإنطلاق والتأخير وإجراءات أخرى.

6. HotelPal

بينما يوصى بالتأكيد بحجز فندق قبل القيام بالرحلة، غير أنّه لا يمكن الخوض بتفاصيل حينما تصل إلى وجهتك. لذلك، وبأخذ تلك الحالات بالحسبان، يستخدم HotelPal نظام تحديد المكان عبر آيفون ليعلمك بكلّ الفنادق المحيطة بك.
أبعد من ذلك، إنّه يتيح للمستخدمين بمعرفة الأسعار بعد التصريح عن مدّة الإقامة. بعبارة أخرى، إنها لوسيلة فضلى لتفادي البحث المستمرّ عن أماكن للإقامة.

7. Omaps

هناك تطبيق فيجهاز آيفون مفيد بما لا يقبل الشك، قوامه خرائط تخبرك عن مكان تواجدك، وهو يتطلب إنترنت من الجيل الثالث ليعمل بشكل صحيح. ولكن إذا كنت تتجول خارج البلاد، قد تصبح التكلفة مرتفعة جداً وبسرعة.
لحسن الحظ، يتيح Omaps لمقتني آيفون تنزيل الخرائط مقدّماً ثمّ البحث فيها دونما الحاجة إلى استخدام الجيل الثالث أو أيّ إتصال بالإنترنت. إنه يشار إليه كويكيبيديا الخرائط.
قد لا يكون مفصلاً كما حال خرائط غوغل، إنما سبق أن تبيّنت مدى فعاليّته!

8. Foodspotting

إنه تطبيق مثاليّ للمسافرين في بحثهم عن أفضل المطاعم.
هناك إمكانية للبحث في كلّ مدينة، أبجدياً أو بالفئة أو التصنيف أو حتى إفي إيجاد المطاعم المجاورة، من خلال الاحتكام إلى نظام تحديد المكانGps

Airbnb .9


الشركة التي أحدثت ثورة في طريقة حجز السّكن، ها هي تضمّ تطبيقاً ينقل تجربتها إلى آيفون. فبعدد قليل من النقرات على هاتفك، يصبح بإمكانك إيجاد أماكن الإقامة المتاحة فحجزها، والتواصل مع صاحب الملكيّة، وتسجيل عروض الأسعار المميّزة، وأكثر من ذلك.

Google Translate .10


يتيح لك Google Translate أن تترجم نصّاً إلى 57 لغة وأن تتلقى الترجمة عبر التحدّث إلى الهاتف بـ 15 لغة، وأن تعرض الترجمات لكي تسهل قراءتها، وأكثر من ذلك بكثير. هذا هو تغيير قواعد اللعبة بالتحديد!

شاهد أيضاً :
فيديو: عدة ميزات خاصة في البلاك بيري الجديد BlackBerry 10

عشر تطبيقات رائعة للمبدعين على الآيباد

فيديو كسر حماية ايباد 3 بالجيلبريك Jailbreak في اول ايام انطلاقه

وسوم