الرئيسيةاخبارناشطون ليبراليون يعلنون الاثنين القادم يوم الليبرالية في السعودية
اخبار

ناشطون ليبراليون يعلنون الاثنين القادم يوم الليبرالية في السعودية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ناشطون ليبراليون يعلنون الاثنين القادم يوم الليبرالية في السعودية

قام بعض الناشطون الليبراليون اليوم الخميس بالإعلان أن يوم الاثنين المقبل الموافق 7 من شهر مايو الحالي سيكون يوما لليبرالية في السعودية، مؤكدين على أن هذه الخطوة سوف تؤدي إلى احتدام الصراع والمواجهات بين التيار الليبرالي وبين التيار الديني المتحكم في تكوين حيثيات المجتمع ومفاصله.

وقالت الأمينة العامة لـالليبرالية السعودية سعاد الشمري إن الليبراليين يعون أهمية قيام حركة تنوير فكري تشمل قراءة في النص وتحقيقا في المفاهيم وفرزا موضوعيا بين الدين الشعبي والدين السياسي ومعظم حركات الإسلام السياسي والإرهاب الفكري التي تتخذ المذهب، والعرق، أو الأكثرية، سلطة للقمع والمصادرة.

وأشارت إلى الصور الخفية في المشهد السعودي عن الحرب الشرسة غير المتكافئة التي يتعرض لها التيار الليبرالي والتنويريون والإصلاحيون وحقوقيون في السعودية، واستغلال الدين في ذلك، والتهاون في تكفيرنا وتفسيقنا على منابر الجمعة.

يُذكر أن مجموعة من الشباب في السعودية كانت أعلنت مطلع الشهر الماضي رفضها الوصاية التي تمارسها السلطة وعلماء الدين على المجتمع، منددة بـالاستقواء بالسلطة والنفوذ لإقصاء الآخر.

وطالبت بـنبذ كل أشكال التحريض والاستقواء بالسلطة والنفوذ لإقصاء الآخر، فالساحة ليست ملكا لجماعة أو تيار، ولا يمكن لأحد أن يدعي احتكار الحق والحقيقة باسم الشريعة.

شاهد أيضاً :
كشغري: أخشى على حياتي ولا أعرف أين أتوجه ومثلي كثير في السعودية

فيديو: تعرض المتعرية علياء مهدي للضرب في ميدان التحرير