الرئيسيةمقاطع فيديوفيديو: داود الشريان يصف بعض الاعلاميين المصريين بالغوغائيين
مقاطع فيديو

فيديو: داود الشريان يصف بعض الاعلاميين المصريين بالغوغائيين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

فيديو: داود الشريان يصف بعض الاعلاميين المصريين بالغوغائيين

هاجم الإعلامي داود الشريان بعض الاعلاميين المصريين مثل عمرو أديب، محمود سعد، لميس الحديدي، منى الشاذلي، إيمان عز الدين وانتقدهم بشدة ووصفهم بأنهم غوغائيين، وطالب بضرورة عمل قائمة سوداء لمنع هؤلاء الإعلاميين خاصة من العمل في الوسائل الإعلامية السعودية.
وجاء ذلك في برنامج الثامنة الذي يقدمه الشريان على قناة MBC ، حيث بدأ الشريان حلقة برنامجه، التي تتناول قضية (الجيزاوي بين الحقيقة والتدليس)، ببث مقاطع للإعلاميين المصريين المذكورين وهم يتحدثون على الهواء مباشرة بتصريحات مسيئة ومعلومات غير صحيحة عن قضية المحامي الجيزاوي.

السفير السعودي في مصر أحمد عبد العزيز القطان نفى وجود أزمة سياسية بين القاهرة والرياض، مضيفـًا أن القرار الحكيم الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين بإغلاق السفارة وكافة ممثلياتها في مصر كان لحماية العلاقات السعودية- المصرية، ولحماية أعضاء السفارة وموظفيها.
ووصف السفير القطان من قام برسم الرسوم البذيئة وأساءوا للمملكة والقيادة السعودية ومقام خادم الحرمين الشريفين وكل من وصل إلى السفارة بـ(الغوغائيين)، نافيـًا هذا الوصف عن الإعلاميين المصريين، داعيـًا الإعلام المصري بألا يتبنى هذه القضية قبل تبيان الحقائق.
مدير عام جمارك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة محمد الغامدي تحدث عن تفاصيل حادثة الجيزاوي، وقال أن أحمد الجيزاوي أوقف بعد الاشتباه بحقائبه، وتم العثور على علب حليب (جهينة)، ولاحظ ضابط الجمارك أن غير مغلقة من الأسفل جيدًا، وفتحها ليجد حبوب مخدرة، وكذلك حبوب أخرى داخل حافظة مصحف للقرآن الكريم، اتضح لاحقـًا أنها حبوب زاناكس، وتم إخطار السفارة المصرية بالرياض بكافة تفاصيل الواقعة، وأضاف الغامدي أن الجيزاوي اعترف خطيـًا، وأقر بخط يده أيضـًا بما حصل معه دون إكراه، وقال الغامدي أن وزن المضبوطات كان 6 كيلو و10 جرام، وذكر أن الجيزاوي دخل المملكة بتأشيرة عمرة وهو غير محرم ويرتدي قميصـًا أبيضـًا ،وأبان الغامدي بأن المصريين يحظون بتعامل راقي، وإجراءات سهلة وميسرة.
وبث برنامج (الثامنة) بث صورًا عرضت للمرة الأولى للمعتمرين المصريين الذين أتلفوا ممتلكات في مطار جدة بشكل فوضوي وهمجي وذلك في رمضان الماضي، وعلق عليها مساعد مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة سمير ميرة، حيث أوضح أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين بتقديم التسهيلات لهم واحتواء الموقف، وكان الأزمة السابقة قد حدثت في رمضان لعدة عوامل منها سوء التخطيط ووزن الحقائب، حيث غادر المملكة في 10 أيام نحو 160 ألف معتمر.
من جانبه، قال الدكتور علي بن سعد الموسى أستاذ بجامعة الملك خالد، قال بأن بعض وسائل الإعلام المصري تشحن الشارع المصري بشكل سيء، مما أدى إلى تفاقم المشكلة.

شاهد أيضاً :
فيديو: عدنان حمد يفكر في تقديم استقالته بعد حملة انتقاد عنيفة

حرب الفيديوهات تشتعل بين المغرب والكويت وبلقيس ترد على سلوى وتصفها بـ البقرة

فيديو لأشتعال حرب الأتهامات المتواصلة بين الاعلاميان السماري والفراج