صور: الرئيس الإندونيسي الجديد يستقبل السديس بمقر الرئاسة

lsdys-7

استقبل رئيس جمهورية إندونيسيا الحاج جوكو ويدودو ونائبه الحاج يوسف كلا بمقر الرئاسة، الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون الحرمين وإمام وخطيب المسجد الحرام.
وجاء الاستقبال خلال الزيارة التي يقوم بها “السديس” إلى إندونيسيا للمشاركة في ندوة الوسطية في القرآن الكريم والسنة النبوية وتطبيقاتها في المملكة العربية السعودية وإندونيسيا التي أقامتها الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بالتعاون مع جامعة مكاسر الحكومية.
ونقل الرئيس العام لشؤون الحرمين، إلى الرئيس الإندونيسي، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتهنئته لتولي “جوكو” الحكومة الجديدة التي تشكلت قبل عشرة أيام.
وعرض “السديس” خلال الزيارة، جهود المملكة وحرص خادم الحرمين الشريفين على راحة ضيوف بيت الله الحرام، وحرصه على زيادة تقوية العلاقة بين البلدين الشقيقين.
وفي ختام اللقاء، سلم “السديس” هدية للرئيس الإندونيسي عبارة عن قطع فاخرة من كسوة الكعبة، تعبيرًا عن الامتنان والتقدير، في أول لقاء بين مسؤول رفيع المستوى من المملكة مع الرئيس الإندونيسي الجديد.
وعقب اللقاء، ألقى الشيخ السديس خطبة الجمعة بمسجد الاستقلال في العاصمة جاكرتا في حضور نائب رئيس الجمهورية وسفراء عدد من الدول الإسلامية، حيث شدد في خطبته على حاجة الأمة الإسلامية للترابط والتلاحم ونبذ الخلافات والتمسك بالحنفية السمحة من غير غلو أو إفراط.
وخضر خطبة السديس أكثر من 10 آلاف مصلي، في المسجد الذي يعتبر ثالث أكبر مساجد العالم بعد الحرمين الشريفين من حيث استيعاب عدد المصلين.
وبعد صلاة الجمعة قام “السديس” بزيارة جامعة الأزهر التابعة لمؤسسة الأزهر الإندونيسية؛ حيث التقى مديرَ الجامعة الدكتور ساردي سار ونوابه وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام الذين قدموا خالص شكرهم وتقديرهم له على هذه الزيارة، مشيدين بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة قضايا الأمة الإسلامية.

 lsdys-6_0  lsdys-5

lsdys| lsdys-4
lsdys-3
lsdys-2

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا