حسان مبروك.. أول سعودي يلتقط ظاهرة الشفق الأخضر

hsn-mbrwk-1بعد رحلة دامت أكثر من 24 ساعة، انطلقت من جدة ثم إلى باريس ثم أوسلو وأخيراً ترومسو.. وصل رئيس لجنة التصوير الضوئي بجمعية الثقافة والفنون بالطائف المصور الفوتوغرافي السعودي “حسان مبروك”؛ إلى القطب الشمالي، في رحلة فنية، استهدف منها تصوير ظاهرة الشفق الأخضر أو ما يعرف بالشفق القطبي (الأورورا)، وهي ظاهرة ضوئية فلكية طبيعية خلابة ترتسم على شاشة السماء، يهتم برصدها هواة الفلك والتصوير الضوئي.

وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف “فيصل الخديدي” أنه “منذ طرح حسان مبروك الفكرة قبل عدة أشهر ونحن نسعى إلى إيجاد الداعم وتذليل الصعوبات أمامه، إلى أن رحّبت شركة الطائف للاستثمار والسياحة بالفكرة، وقدَّمت الدعم الذي به تحقق هذا الهدف”، مبيّنًا أن حسان مبروك فنان متميز وطموحه عالٍ جدًّا لا يقف عند حدود، ونتطلع إلى إقامة معرض متكامل له بعد عودته سالمًا إلى أرض الوطن.

يُذكَر أن “حسان مبروك” له مشاركات محلية ودولية، حصد خلالها العديد من الجوائز، وقد أقيم له معرض شخصي متخصص بتصوير الفلك، تحت مسمى (لآلئ سماوية)، ويعد أول سعودي يصور الشفق الأخضر من هذه المنطقة التي تقع داخل حدود آخر دائرة من دوائر العرض، وتسمى “الدائرة القطبية”، وتشترك فيها ثلاث دول: فنلندا (شمالاً) والسويد والنرويج (شمالاً).

hsn-mbrwk-2