السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

عصابة توهم معلمات بنقلهن وتستولي على نصف مليون ريال

3318d8d1a039cef80a71e8dbb7dc5153_XL2111194

تمكنت الجهات الأمنية بشرطة منطقة جازان، من القبض على عصابة مكونة من رجلين و3 نساء، نصبوا واحتالوا على معلمات يعملن بعددٍ من مدارس جازان، وسلبوهن نصف مليون ريال بحجة نقلهن. وانتحل أحد أفراد العصابة صفة مسؤول في وزارة التربية والتعليم، وأوهم ضحاياه، وهن من مناطق أخرى، بقدرته على نقلهن إلى العمل في مدارس بمناطقهن، أو أي منطقة أخرى يرغبن العمل فيها مقابل مبالغ مالية.

ووقعت 4 معلمات، من خارج جازان، ضحايا لعمليات النصب والاحتيال، ودفعن مبالغ مالية طائلة بلغ مجموعها 495 ألف ريال؛ من أجل أن تتحقق أمنياتهن بالنقل للعمل بجانب ذويهن في المناطق الأخرى، إذ دفعت إحداهن 228 ألف ريال، فيما دفعت أخرى 170 ألف ريال، وثالثة دفعت 20 ألف ريال، وآخر الضحايا وهي الرابعة دفعت 5 آلاف ريال. وجنّد المحتال زوجته وامرأتين أخريين، وموظفاً بتعليم جازان؛ لتوزيع بطاقات عمل دُوّنت بها بيانات وهمية ورقم هاتف جوال؛ للتواصل معه، والاتفاق حول المبالغ نظير النقل.

وبعد أن تعرّفت الشرطة على تفاصيل الموضوع، وأسلوب التحايل الذي استخدمه الشخص مع مجموعة من شركائه، تولت متابعة المتهم الرئيس الذي كان وقتها موجوداً بمدينة الرياض، وتم استدراجه من قبل رجال الأمن بشرطة مدينة جازان، والقبض عليه، وكل معاونيه.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات