صور: بيت ذا فيت.. الرجل الذي لم يرتدي حذاءً منذ 50 عاماً

201410290625484

لم يرتدِ “الهيبي” السابق، بيت ماكنزي (69 عاماً)، حذاءً على مدى 50 عاماً، بما في ذلك يوم زواجه من محبوبته جنيفير، لدرجة أن السكان في ضاحية “موسيلي” ببريمنغهام، في المملكة المتحدة، التي يقيم فيها ينادونه باسم “بيت ذا فيت” (أي بيت ذو الأقدام).
ورغم أن ماكنزي لديه 3 أحفاد اليوم، إلا أنه لا يزال متمسكاً بقراره، قائلاً: “لن أضع حذاءً ثانية حتى اليوم الذي أموت فيه”، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

2
وأصبح بيت رمزاً في الحانات التي يرتادها، حيث يبيع منتجات منزلية الصنع، بما في ذلك ملصقات وولاعات سجائر تحمل علامته المسجلة: “الأقدام الحافية”.

3
وحصل أولئك الذين يعرفونه جيداً على “شرف” رؤية أحد إصبعي قدميه الصغيرين المقطوعين، الذي قام بتحنيطه، ويبقيه في جيبه، بينما يحتفظ بالآخر في محلول فورمالدهايد في منزله.

9
ويقول بيت: “لا أحب وضع الأحذية، أو أي شيء آخر، على قدمي، حتى عندما تزوجت، ورغم أن الزفاف تم في الكنيسة، إلا أنني لم أرتدِ حذاءً!”.

7
ويشير بيت إلى أنه توقف تماماً عن ارتداء الأحذية في منتصف الستينيات، حيث كان يحاول دوماً التخلص من زوج أحذيته، إلا أن والدته كانت تجبره دائماً على ارتدائهما.

4
ويضيف: “ذات يوم، وعندما كنت عائداً إلى المنزل وأنا في الـ 16 من عمري، نزعت حذائي وجواربي وألقيت بها من فوق جسر!”، مصراً على أن قدميه لا تشعران بالبرد أبداً، حتى عندما تكون درجة الحرارة تحت الصفر.

10
ويحتج بيت: “ذهبت إلى أماكن كانت تلوث الكلاب فيها كل شيء، بينما كان يمنعني العاملون هناك من الدخول بحجة أنني أنا الذي سيدخل “القاذورات” إلى المكان”.

5
إلا أن بيت حصل على عدد من التكريمات من أكثر من حانة في البلاد، حيث أهدي أكواباً زجاجية منحوت عليها اسمه.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا