فيديو: يوفنتوس يخسر ونابولي وميلان يتعادلان وروما وإنتر يفوزون بالكالشيو

cal1415-gen-juv-af1-470x264

حقق جنوى مفاجأة من العيار الثقيل بعدما ألحق الخسارة الأولى بيوفنتوس في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم عقب تغلبه عليه 1/ صفر في المرحلة التاسعة من المسابقة أمس الأربعاء.
وأسفرت بقية المباريات عن فوز روما على تشيزينا 2/ صفر وفيورنتينا على أودينيزي 3/ صفر وتورينو على بارما 1/ صفر وباليرمو على كييفو وإنتر على سامبدرويا بنفس النتيجة وتعادل كالياري مع ميلان 1/1 وبنفس النتيجة تعادل اتلانتا مع نابولي.
وفشل يوفنتوس في ترجمة جميع الفرص التي أتيحت للاعبيه إلى أهداف، وصادف الفريق سوء حظ بالغ خاصة بعدما وقف القائم الأيمن بالمرصاد أمام تسديدة لاعبه أنجيلو أوجبونا في الدقيقة 70.
وفي الوقت الذي تهيأ فيه الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل السلبي، أحرز لوكا أنتونيني هدف جنوى الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة.
وهذه المباراة هى الثانية على التوالي التي يفشل خلالها يوفنتوس في تحقيق الفوز خارج ملعبه، بعدما اكتفى بالتعادل 1/1 مع مضيفه ساسولو في المرحلة قبل الماضية، علما بأن هذه الخسارة هي الأولى التي يتلقاها أمام جنوى منذ عام 2009.
وتجمد رصيد يوفنتوس بتلك الخسارة عند 22 نقطة ويتقاسم الصدارة مع روما، فيما ارتفع رصيد جنوى إلى 15 نقطة في المركز التاسع.
واستغل روما تعثر يوفنتوس ليتقاسم معه الصدارة بعدما تغلب 2/ صفر على ضيفه تشيزينا على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية.

http://www.youtube.com/watch?v=7rHC_RU_0J4

وتساوى كلا الفريقين في رصيد النقاط بجانب تساويهما في فارق الأهداف أيضا بعدما أحرز كل منهما 16 هدفا فيما تلقت شباك كل منهما أربعة أهداف.
وبدأ روما المباراة بقوة ليحرز نجمه ماتيا ديسترو هدفا مبكرا في الدقيقة الثامنة بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عبر زميله الإيفواري جيرفينهو، لم يجد الهداف الإيطالي الشاب صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.
وفي الشوط الثاني، كثف روما من هجماته بحثا عن هدف الاطمئنان ليسجل دانييلي دي روسي الهدف الثاني في الدقيقة 81، بعدما تلقى كرة بالرأس من زميله الفرنسي مابو يانجا مبيوا، ليضع دي روسي الكرة بقدمه اليمنى وتسكن الشباك.
وارتفع رصيد روما إلى 22 نقطة في الصدارة مع يوفنتوس، فيما توقف رصيد تشيزينا عند ست نقاط في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

http://www.youtube.com/watch?v=oioukKrbk7Y

وواصل ميلان نزيف النقاط بعدما اكتفى بالتعادل 1/1 مع مضيفه كالياري. وافتتح الكولومبي سيجوندو فيكتور إباربو النتيجة لمصلحة كالياري في الدقيقة 24 بضربة رأس متقنة، قبل أن يتعادل جياكومو بونافنتورا لميلان في الدقيقة 34 عبر تسديدة رائعة استغل من خلالها تقدم اليسيو كراجنو حارس مرمى كالياري من مرماه دون داع ليضع الكرة ساقطة خلفه بطريقة جميلة.
وارتفع رصيد ميلان إلى 16 نقطة في المركز الثالث، بفارق الاهداف امام سمبدوريا الذي خسر امام مضيفه انتر ميلان بهدف وحيد سجله الارجنتيني ماورو ايكاردي (90 من ركلة جزاء) واودينيزي الذي مني بخسارة مذلة امام ضيفه فيورنتينا بثلاثة اهداف للسنغالي كوما باباكار (44 و70) والاسباني بورخا فاليرو (80)، وبفارق نقطة واحدة امام لاتسيو الذي يحل ضيفا على فيرونا غدا الخميس في ختام المرحلة، كما ارتفع رصيد كالياري إلى تسع نقاط في المركز الرابع عشر.

وصعد انتر ميلان إلى المركز الثامن برصيد 15 نقطة بفارق الاهداف خلف نابولي الذي تعادل مع مضيفه اتالانتا بهدف للارجنتيني غونزالو هيغواين (86) مقابل هدف للارجنتيني الاخر جيرمان دينيس (57).

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا