فيديو: الكشف عن أول سيارة طائرة في العالم

The AeroMobil 3.0 is pictured during its world premiere at Hofburg Palace in Vienna.

كُشف النقاب عن أول سيارة طائرة في العالم  “أيرو موبيل 3.0″، خلال مهرجان الرواد في فيينا، أمس الأربعاء، بحسب شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية.
وتتحول “أيرو موبيل 3.0″ من سيارة إلى طائرة، بعد مد جناحيها من المقعد الخلفي وراء قُمرة القيادة، ونظرا لتصميمها المضغوط، فالسيارة قادرة على الوقوف في الأماكن الطبيعية المخصصة لوقوف السيارات، ما يجعلها تناسب حركة المرور على الطرق العادية. والسيارة أيضا مناسبة لأي مهبط طائرات في العالم، كما أنها قادرة على الإقلاع والهبوط في الطرق العُشبية الخضراء أو الأسطح المعبدة لبضع مئات من الأمتار فقط.
ويدعم السيارة محرك روتاكس 912، ويمكن أن تصل إلى سرعة 200 كيلومتر/ساعة في الجو، و 160 كيلومتر/ساعة على الأرض، وتستهلك 15 لترا من البنزين في ساعة طيران واحدة، ولترا واحدا لكل 12.5 كيلومتر أثناء القيادة على الأرض. وتعمل السيارة على البنزين العادي ويمكن تزويدها بالوقود في أي محطة وقود عادية.
ولدى AeroMobil أيضاً جميع مزايا السلامة التي تزود بها المركبات الطائرة، بما في ذلك الطيار الآلي، والكترونيات الطيران، ونظام استخدام المظلة.
وبعد أن عرض المصممان للطائرة “يوراي فاكوليك” و”ستيفان كلاين” سيارتهما الطائرة بشكلها الفريد ، قال كلاين المؤسس المشارك والمدير، إنه قد عمل على تصنيع مثل هذا النموذج منذ ما يقرب من 25 عاماً.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا