السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

فتاة و13 رجلاً لتشجيع سيدني أمام الهلال

346484

نقلت صحيفة “سيدني مورنينج هيرالد” الأسترالية، اليوم الثلاثاء، عن متحدث باسم ويسترن سيدني وانديريرز؛ أن 14 مشجعًا فقط للفريق الأسترالي سيحضرون إلى المملكة لتشجيع فريقهم في مباراته التاريخية أمام الهلال في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.
وأشارت الصحيفة إلى أن من تلك المجموعة الصغيرة، فتاة واحدة، ولن تحضر في صحبة المجموعة وحدها، بل سيكون والدها معها، التزامًا بأعراف وتقاليد المملكة.
وأكد المتحدث باسم النادي الأسترالي أنه كان يأمل أن يكون عدد المشجعين المسافرين معه في حدود 200 مشجع، لتدعيم اللاعبين وشحذ هممهم في مباراتهم المهمة والحاسمة ضد نادي الهلال على ملعب الملك فهد بالرياض يوم السبت المقبل، لكن العدد تقلص إلى امرأة و13 رجلاً فقط.
وأكد المتحدث أن القانون السعودي المحافظ ألزم الفتاة التي ستحضر بأن يكون في صحبتها زوجها أو أحد أفراد عائلتها الذكور؛ للحصول على تأشيرة السفر إلى المملكة، وبالفعل التزمت الفتاة وستقوم بالرحلة بصحبة والدها.
وكان النادي يخطط من قبل أن يفصل بين المشجعات والمشجعين احترامًا لأعراف المملكة، لكن بعد أن تقلّص عدد الفتيات إلى واحدة فقط، فإنها ستجلس مع فريق المشجعين.
على صعيد متصل، رفض المتحدث التعليق عما إذا كان رئيس النادي بول ليدرر (اليهودي الديانة) سيسافر إلى الرياض أم لا؟ في ضوء شروط سفارة المملكة لمنح التأشيرات التي تمنع منحها لأي شخص يدين باليهودية أو يمتلك جواز سفر إسرائيليًّا؛ لأنه غير مسموح لهؤلاء بدخول البلاد.
وكانت تقارير إعلامية ذكرت في وقت سابق من هذا الشهر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيبحث عن حل حتى يحضر ليدرر وفق ظروف عادة ما تكون مخصصة للدبلوماسيين.
يذكر أن الهلال خسر مباراة الذهاب يوم السبت الماضي بهدف وحيد، ولديه فرصة كبيرة بإذن الله في التعويض في مباراة السبت المقبل بالرياض لتحقيق اللقب الآسيوي لأول مرة بالشكل الجديد للبطولة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات