التحقيق مع طبيب نسي قطعة قماش داخل أحشاء سيدة بالمدينة

Capture

وجّهت صحة المدينة المنورة اليوم الأحد بالتحقيق المباشر والعاجل في حالة المريضة “هدية مرجي الرشيدي” بعد إجرائها عملية ولادة قيصرية بمستشفى خيبر العام، على خلفية صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر قطعة قماش مُتسخة استخرجت من بطن السيدة بعد إجراء عملية ولادة قيصرية في المستشفى.

وأوضح د. محمد الشلاحي مساعد المدير العام للطب العلاجي في بيان صحفي أصدره اليوم، أن صحة المدينة بادرت في إصدار هذا البيان إيمانًا بمبدأ الشفافية مع الرأي العام لإيضاح ملابسات الحادث، وقررت تنفيذ المسار القانوني للبت في القضية ابتداء بالتحفظ على ملف المريضة ومراجعة الحالة والإجراءات الطبية التي اتخذت حيالها والتحفظ على الطبيب المسؤول عن الحالة المرضية.

واختتم الشلاحي بالتأكيد أن للمواطن الحق في التظلم والمطالبة، مشيرًا إلى أن هناك خطوات متتالية من خلال لجان تحقيق تنتهي بلجنة شرعية طبية تحت إشراف قاض شرعي وعدد من الاستشاريين السعوديين المتخصصين والذي تضمن إنصاف المريض ومقدم الخدمة الصحية. وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت صورة لقطعة قماش وجدت في بطن سيدة في محافظة خيبر بعد إجراء عملية ولادة قيصرية في المستشفى العام.