السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

تفاصيل جريمة القتل السعودية في الحي الأمريكي الهادئ

jrym-lqtl

حالة من الصدمة والذهول اعترت وجوه العشرات من سكان حي مانجوليا كورت الصغير والهادئ، بمدينة كوكفيل في ولاية تينيسي بواقعة القتل التي شهدها الحي في وضح النهار السبت قبل الماضي بسبب خلافات شخصية، والتي كان الجاني والضحية فيها شابين سعوديين هما مروان حناوي (جانٍ ) و السعودي محمد البادي الذي يدرس في جامعة تنيسي تيك. ويعبر كورتني سميث (أحد سكان الحي) بحسب موقع عاجل نقلا عن موقع “اوراكل” المحلي الإخباري، عن دهشته من وقوع مثل هذا الحادث قائلاً: لم نتوقع أن يقع مثل هذا الحادث في الحي الذي نقيم فيه، ولكن الشرطة تعاملت مع الموقف بشكل جيد جدًا، وجيراننا أصبحوا لا يشعرون بالأمان بسبب هذا الحادث.

وذكر الموقع أنه في حوالي الساعة الثالثة نهار يوم 18 أكتوبر قتل طالب جامعة تينيسي تيك السعودي محمد البادي على يد مواطنه مروان الحناوي الذي دهسه بسيارته بينما كان يقف في منتصف الشارع العاشر في الحي. ولفت الموقع- بناء على تقرير الشرطة- إلى أن المواطنين السعوديين استقلا السيارة معا قبل الحادث حتي وصلا لـلمنطقة السابقة في سيارة الحناوي. ووفقا لتقرير الشرطة، فإن الحناوي (20 عاما)، ترك مكان الانتظار، وقاد سيارته إلى أقصي منطقة الانتظار وحول سيارته في اتجاه العبادي ( 22 عاما) الذي كان يقف فى منتصف الطريق والذي لوح بيديه ليتوقف ولكن الحناوي دهسه بسيارته.

وأشار الموقع إلى أن الضابط جيمي بلانكينشيب بشرطة المدينة كان أول من رد على بلاغ أهالي المنطقة بوجود حالة من الكر والفر في الحي. وأضاف بلانكينشيب فى تقريره عن الحادث أنه فور وصوله لموقع الحادث لاحظ وجود سيارة فورموستانج حمراء تقف في مدخل مجمع سكني، ولحقت بالسيارة بعض التلفيات من الأمام، معقبا أنه رأي شخصا ملقى على الرصيف أمام السيارة، وأن اثنين من الرجال كانا يقفان بجوار الحناوي بعد أن قاما بتقييده .

وأوضح أنه عندما اقترب من الحناوي حاول الهرب، لكنه سرعان ما سيطر عليه وقام بتقييده من يدييه خلف ظهره، ثم استدعي بعد ذلك اثنين من زملائه، في إدارة شرطة كوكفيل، لتجري عملية اعتقال الحناوي ووضعه في سيارة الشرطة بصحبة الضابط بلاكنكينشيب . وتم نقل البادي لمركز كوكفيل الطبي لإسعافه لكن فور وصوله للمركز الطبي تم التأكد من وفاته متأثرا بجراحه البالغة نتيجة عملية الدهس. وأشار إلى أنه تم إرسال الحناوي إلى أحد المعامل الطبية بعد أن لاحظت الشرطة انبعاث رائحة الكحول من فمه، وبعد انتهاء الاختبارات أخُذ الحناوي إلى قسم شرطة كوكفيل.

وتم توجيه تهمة القتل بسبب الإهمال للحناوي، ووفقا لقانون تينيسي فإن القتل نتيجة الإهمال يعد جريمة من النوع E يعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن ست سنوات، فضلا عن غرامة مالية تصل لـ3000 دولار. ومن جانبه، أعرب النادي السعودي في كوكي فيلا عن تعازيه لموت البادي وقال فى بيان: بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى : “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي ” ببالغ الحزن والأسى ينعى النادي السعودي في مدينة كوكفيل أخانا محمد البادي والذي وافته المنية فجر يوم السبت الموافق ١٨/١٠/٢٠١٤ … تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وجناته. وإننا لنقدم أحر تعازينا وخالص ومواساتنا لأهل المرحوم ورفقته.

اللهم املأ قبره بالنور … والفسحة والسرور.. اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا.. اللهم احشره مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحيناللهم ألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. اللهم نسألك له الرحمة الواسعة والمغفرة التامة والفردوس الأعلى.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وتعليقا على البيان عبرت Jennifer Rideout أستاذة اللغة الإنجليزية للبادي في الجامعة عن حزنها لفقدانه قائلة: سوف اتذكر دائما ابتسامته في قاعة المحاضرات، اعبر عن أسفي وحزني لأصدقائه ولأسرته، فيما توالت التعليقات على البيان الذي نشره النادي السعودي للتعبير على تعازيه واسفهم لفقد البادي. وقال نايف الحربي رئيس النادي السعودي إنه سيزور “الحناوي” في محبسه نهاية الأسبوع بصفته رئيسًا للنادي رغم أن الحناوي ليس عضوا في النادي، مضيفا أننا كسعوديين فى كونفيل نشعر ببالغ الأسي من الحادث الاليم. وأضاف في رسالة إليكترونية للموقع الأمريكي هذا النوع من الحوادث النادرة يجعل من الصعب علينا تقبله، مشيرًا إلى أن الحناوي والبادي تقابلا قبل 3 أسابيع من الحادث.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات