صور: 5 تقنيات من شأنها أن تغيّر مستقبل قيادة السيارات

carmudi-780x400

ينصب اهتمام سوق السيارات عبر الإنترنت  “كارمودي” Carmudi على مستقبل صناعة السيارات و ركز على خمس تقنيات من المنتظر أن تصل إلى السوق في العقد المقبل ، و من شأنها أن تغير الطريقة التي تقود بها سيارتك إلى الأبد.

السيارات ذاتية التحكم

carmudi4

الفئة المستهدفة: السائقين الكسولين
الهدف : حفظ الطاقة الخاصة بك والاسترخاء أثناء السفر
هذه السيارات تكون مزودة بكاميرات، وأجهزة استشعار ورادارت و أجهزة ليزر و غيرها الكثير ، لتوفير قيادة ذاتية منظمة أو بالأحرى احترافية و آمنة ، و من أبرز الشركات المصنعة لهذا النوع من السيارات نذكر شركة غوغل .

السيارات الطائرة

carmudi2

الفئة المستهدفة: الأشخاص المستعجلين

الميزة : التحليق فوق الاختناقات المرورية
الفكرة ليست جديدة بل ظهرت للمرة الاولى خلال عام 1917 مع Curtiss Autoplane، وقد استخدمت هذه الأنواع من المركبات في البداية لخدمات الطوارئ، و القانون و كان يملكها الأشخاص الأثرياء فقط، و في عصرنا الحالي ما زالت هناك شركات تحاول تطوير الفكرة و ابتكار هذا النوع من السيارات و من أبرزها Terrafugiaالرائدة في الأبحاث.

السيارات الكهربائية الشبكية

carmudi3

الفئة المستهدفة: سكان المدينة
الميزة : لا حاجة للحصول على رخصة القيادة
هذا النوع من السيارات خاص بالأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحضرية المزدحمة، و هي الحل الأمثل للمشاكل المرتبطة بالتنقل في مثل هذه المواقع دون الحاجة لسائق محترف باستخدام أجهزة استشعار وكاميرات وتقنية السونار ، ولا يمكن للسيارة الاصطدام بالمارة مثلاً أو المركبات الأخرى، إلى جانب تقنية الربط الشبكي التي تتيح للسيارات التواصل مع بعضها. ، و هي فكرة جديدة من شركة جنرال موتورز و التي تخطط لتطبيقها في المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2020.

السيارات الكهربائية الرخيصة

carmudi6

الفئة المستهدفة: المهتمين بالبيئة
الميزة : لا انبعاثات غازية أي لا وجود لظاهرة الاحتباس الحراري
تعتبر السيارات الكهربائية الحل الأمثل لتجنب الانبعاثات الغازية خاصة  ثاني أكسيد الكربون CO2 من المحركات و المشكلة الوحيدة التي تواجهها هي تكلفة الإنتاج العالية من بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة لتشغيلها. ومع ذلك، حاول أساتذة في جامعة ولونغونغ إيجاد حل لها و توصلوا أخيراً الى الكشف عن نوع من القشرة الأرضية  يملك القدرة على زيادة تخزين الطاقة من بطاريات ليثيوم أيون بنسبة تصل إلى 5 أضعاف عندما يدمج في البطارية و بالتالي انخفاض سعرها .

سيارات تعمل بخلايا الوقود

carmudi1
الفئة المستهدفة: المعرضون للجفاف أثناء القيادة
الميزة: تنتج المياه كنفايات
يعتبر هذا النوع من السيارات الحل المثال لانبعاثات الاحتراق الضارة بالبيئة و التي تعمل بالطاقة الكهربائية باهظة الثمن. حيث تنتج المياه كمركب ثانوي ويقال أنها قادرة على العمل لمدة طويلة ، وفقا لسامويلسن. و يمكن شحنها من محطات الشحن المتاحة بسهولة عبر مواقع مختلفة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا