منع نيمار وزملائه بالبرازيل من الأقراط والهواتف.. وارتداء القبعات

2130346-7861-rec

أبلغ دونجا مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم لاعبيه بضرورة تجنب استخدام الأقراط والقبعات والنعل الخفيفة أثناء مشاركتهم مع المنتخب في أي مهام دولية كجزء من إجراءات انضباطية صارمة ينفذها مدرب البرازيل. وقال دونجا الذي تولى تدريب الفريق في يوليو تموز الماضي انه تم ارسال خطاب للاعبين يوضح المحظورات والتي تشمل استخدام الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية خلال تناول الوجبات او احاديث الفريق.

كما طالب الخطاب من اللاعبين أن يرددوا النشيد الوطني قبل كافة المباريات مع تجنب اي بيانات سياسية او دينية اضافة الى تحملهم مسؤولية سداد فواتير هواتفهم الشخصية وأي تكاليف إضافية لنقل أمتعتهم. واشار دونجا – وهو شخصية تعرف بصرامتها الشديدة وقاد البرازيل للفوز بكأس العالم 1994 – الى انه لا يفرض حظرا على اللاعبين مضيفا أن على اللاعبين أن يعرفوا أن أي استخفاف بالقواعد قد يعني استبعاد من يقوم بذلك من أي تشكيلات مستقبلية.

واضاف دونجا مع إعلانه عن تشكيلة مؤلفة من 23 لاعبا لمواجهة تركيا والنمسا الشهر المقبل “اقترحنا بعض الأمور من اجل الوصول الى مناخ أفضل.” وتابع “أوضحنا ذلك للاعبين ونحن ندرك أنهم يريدون وضع حدود للتعامل. هذا ليس حظرا…فلكل مؤسسة قواعدها.”