العرفج: نجاح اكتتاب البنك الأهلي سيسقط قدسية الفتوى – فيديو

y_hl_blrfj_23102014

 أكد الكاتب “أحمد العرفج” أن قدسية “الفتوى” ستسقط إذا ما نجح اكتتاب البنك الأهلي خلال الأيام القادمة، معللاً ذلك بقوله: “مرحلة الاكتتاب في البنك الأهلي هي أصعب فترة في علاقة السعودي بالفتاوى”.
وبحسب موقع عاجل انتقد “العرفج” -خلال استضافته في البرنامج الأسبوعي “ياهلا بالعرفج”- ممارسات بعض رجال الهيئة، مؤكداً ضرورة تدريبهم وتأهيلهم قبل الشروع في عملهم الميداني، خلال تعليقه على خبر تحت عنوان: “مختصون: أعضاء الهيئة الميدانيون بحاجة إلى مزيد من (التأهيل)”.
وأضاف: “أقترح أن يكون أعضاء الهيئة من حملة الماجستير والدكتوراه، وأن نرسلهم للدراسة بالغرب”.
وشدد على أهمية تعليق الجرس والتنبيه إلى ضرورة النظر في استغلال النفط الصخري وتشكيل لجنة خاصة لدراسته، وذلك تعقيباً على خبر بعنوان: “انخفاض سعر النفط السعودي حديث في واشنطن وصمت في الرياض”.
وحول خبر بعنوان: “بشرة المنقبات السعوديات هي الأنعم بين النساء”، علق “العرفج” قائلاً: “يجب ألا نتغزل بأنفسنا كثيراً، كما أن الجميلات في كل مكان في العالم، وأعتقد أن مثل هذه الدراسات أقرب ما تكون إلى الهياط”.
وكشف أنه لو ثبت نجاح الاكتتاب في البنك الأهلي، فإن قدسية الفتاوى ستسقط لدينا.
وفي فقرة “كاتب الأسبوع” وقع اختيار “العرفج” على الكاتب في صحيفة “عكاظ” الأستاذ “أحمد الشمراني”، والذي علق على مقالاته من ناحية السلبيات مشيراً بالقول: “الشمراني لديه مبالغة كبيرة وزائدة في الكتابة عن الشأن الأهلاوي، ويجامل في ذلك كثيراً، كما أننا لم نلحظ أي تطوير أو تغيير في نهجه الكتابي منذ سنوات طويلة”.
وعن ناحية الإيجابيات أكد قائلاً: “الشمراني يكتب بقلم رشيق وعذب، ولديه ثقافة رياضية عالية، إضافة إلى سلاسة مفرداته وجمالها”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا