صور: تعرف على أبرز المعالم السياحية في تايلاند

رصدت مدونة “Touropia”، المعنية بالسياحة والسفر حول العالم، أجمل 10 مزارات سياحية في “تايلاند”، التي تعد أكثر الوجهات السياحية ارتيادًا في جنوب شرق أسيا، وجاء التقرير على النحو التالي:

“بانكوك” عاصمة “تايلاند وأكبر مدنها، والتي تتسم بمبانيها العالية وقصورها الجميلة، ومعابدها القديمة وأسواقها الصاخبة، ومناظرها الخلابة من قلب الطبيعة.

تحوي تايلاند ثلاث مجموعات من الجزر؛ تتضمن جزيرتي “كوه سميت” و”كوه تشانغ”، ففي شرق العاصمة بانكوك، و جزيرتي “كوه ساموي” و”كو تاو”، في الخليج، كما تعد جزيرتا “كو في في لي” و”أندمان بوكيت” أكبر الجزر التايلاندية وأكثرها نماءً.

تُعرف مدينة “شيانغ ماي” باسم “وردة الشمال”، وهي ثاني أكبر مدينة في تايلاند، تحيطها الجبال والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السائحين، وتمتاز بمعمارها الحديث والقديم، وتملأها روح التعايش بين الثقافات المختلفة.

كما تتميز مدينة “كانشانابوري” التي تقع في غرب تايلاند بحدائقها الطبيعية وشلالاتها، وتشتهر المدينة بجسرها فوق نهر “Kwaithat”، الذي يربط بين بورما و”خط سكة حديد الموت”، الذي مات آلاف المواطنين أثناء بنائه لصالح اليابان، أثناء الحرب العالمية الثانية.

“أيوثايا” في وادي نهر “تشاو فرايا”، وهي مملكة قديمة في تايلاند تأسست عام 1350، وتعد من أجمل المدن الموجودة في العالم، وتشكل أنقاضها مصدر جذب سياحي رئيسيًا للبلاد هناك.

منتزه “خاو سوك الوطني” في محافظة “سورات” جنوبي تايلاند، ويعد واحدًا من أجمل محميات الحياة البرية في العالم، حيث تضم أراضيه أقدم غابة مطيرة على الإطلاق، بجانب البحيرات البديعة وجبال الحجر الجيري والأودية والكهوف ومجموعة رائعة من الكائنات البرية المحلية.

شاطئ “رايلي” من أجمل مناطق الجذب السياحي في تايلاند، وهو عبارة عن شبه جزيرة صغيرة، لا يمكن الوصول إليها إلا عبر القوارب بسبب منحدرات الحجر الجيري المنتشرة هناك، الأمر الذي يجذب محبي تسلق الجبال من جميع أنحاء العالم.

مجمع “Phanom Rung” فوق بركان خامد في شمال شرق تايلاند، وهو عبارة عن معبد هندوسي، شُيد في الفترة ما بين القرن العاشر والثالث عشر، ويمتاز بجمال معماره.

مدينة “باي”، وتقع بامتداد نهر باي في مقاطعة “ماي هونغ سون” شمالي تايلاند، وتتميز بأجوائها المريحة، وهي الوجهة المفضلة بين السائحين الراغبين في استكشاف المنطقة.

مدينة “شيانغ راي” الواقعة شمالي “تايلاند”، وتعد مركزًا تجاريًا رئيسًا هناك، وهي مدينة صاخبة يفد إليها أعداد كبيرة من السائحين سنويًا.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا