العصيمي: حذرت 4 وزراء من اكتتاب البنك الأهلي -فيديو

344602

طالب المشرف العام على مركز المقاصد للاستشارات الاقتصادية الدكتور محمد بن سعود العصيمي، بإيقاف الاكتتاب في أسهم البنك الأهلي، وكشف العصيمي أنه طالب بذلك منذ عشرة أشهر سابقة، وأضاف: “وقد نبهت ما لا يقل عن ثمانية من المسؤولين، منهم على الأقل أربعة وزراء، على أن قضية الاكتتاب وتوقيته سيكون لهما صدي غير طيب!”.

وتساءل “العصيمي”: ماذا لو فعلاً استمر الاكتتاب ثم تبين أنه في يد قلة من الناس؟ سنكون بذلك أسأنا لتوزيع الثروة بشيء جديد فليس من مصلحة البلد أن توزع بهذه الطريقة! مؤكداً أن هذه ضررها واضح جداً، مضيفاً أن “هذا الاكتتاب سيوجد لدينا مشكلات كبيرة، وطرح أسهم البنك الأهلي للاكتتاب في الوقت الحالي يأتي في سياق الخصخصة، فالحكومة تملكه ممثلة في صندوق الاستثمارات العامَّة الذي يملك ما نسبته ٧٠-٨٠ ٪ ومؤسسة التأمينات التي تملك فيه ١٠٪، وليست مشكلة البنك التقليدي أنه ربوي ولكن كلفته عالية على الناس”.

وبحسب موقع سبق طالب العصيمي خلال حديثه مع الدكتور فهد بن عبدالعزيز السنيدي في برنامج “ساعة حوار” على قناة المجد الفضائية، في حلقة بعنوان “الوعي الاقتصادي ومتغيرات المرحلة” بإعادة النظر في نظام “ساهر” قائلاً: متوسط دخل الشعب ٥ آلاف ريال وغرامة ساهر ٥٠٠، هذا يعني ذهاب ١٠٪ من الراتب! واصفاً ذلك بأنه مؤلم، متسائلاً: لماذا لا يكون هناك إعادة نظر له. مشيراً إلى أن نموذج ساهر لم يوضع لتثقيف الناس وتعليمهم وإنما وضع للربح والربح الفاحش !

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا