شقيق المبتعث المقتول يتهم قناة العربية بالكذب والتلفيق

343484

اتهم شقيق المبتعث السعودي عبد الله القاضي، الذي عُثر على جثته في حديقة بالولايات المتحدة، قناة “العربية” بالكذب والتلفيق، ووجّه فيصل القاضي شقيق المغدور به “عبدالله” رسالة إلى “العربية” بعد بثها خبراً نقلاً عن مصدر وصفه بـ “الملفق” عن شقيقه، كما وصف تصرفات القناة بالمستفزة وغير المقبولة، وطالب بالاعتذار لعائلتهم وفقا لموقع سبق.
يأتي ذلك في طور متابعة القناة للحادثة التي أثارت غضب الكثيرين، ووصفها الباحث الإسلامي مهنا الحبيل بـ (الحرب النفسية).
وقال “الحبيل” في تغريدة له: “تمارس قناة العربية حرباً نفسية قذرة على ضحايا سعوديين وفي حادثة الشهيد عبدالله لمزت به لمجرد متابعته لمشايخ وهو أمر يجب وقفه”.
وكتب فيصل القاضي: “إلى القائمين على قناة العربية؛ منذ أن سمعنا خبر وفاته ونحن لا نستطيع التحدث مع أحد وقلوبنا من غصات الحزن بها ما الله به عليم لكن تصرفاتكم استفزازية وغير مقبولة”.
وأضاف: “بعد سقطتكم الثانية بنشركم خبراً كاذباً اليوم على لساني والذي قمتم بتعديله واستبدلتم باسمي مصدراً مسؤولاً، لن ننسى سقطتكم الأولى والقذرة في حادثة الشهيد عبدالله القاضي، حيث لمزتم بمتابعته المشايخ”.
وأردف: “الآن بعد وفاته قولوا خيراً أو اصمتوا، فالاعتذار لأسرة القاضي أولى من نشركم مستجدات الحادثة وإيهام الناس وأسرته بحرصكم على قضية عبدالله”. واختتم “فيصل” بقوله: “كفاية انتهاك لمشاعر الناس”.